الرئيسية / آخر الأخبار / قرار جديد لحكومة الأسد بزيادة التسهيلات للميليشيات القادمة من إيران

قرار جديد لحكومة الأسد بزيادة التسهيلات للميليشيات القادمة من إيران

الرابط المختصر:

دمشق _ مدار اليوم

زاد نظام  الأسد من التسهيلات المقدمة للميليشيات الطائفية وعائلات مقاتليها المدعومين من إيران، بإصداره قراراً يتضمن تقديم المزيد من الحماية الأمنية لهم تحت مسمى “المجموعات السياحية الدينية”، في مسعى منه لتقديم مزيد من الإغراءات لها للقدوم إلى سوريا من أجل دعمه.

وقالت صحيفة “الوطن” المؤيدة للأسد، اليوم الخميس، إن وزير السياحة في نظام الأسد بشر يازجي، أصدر قراراً “يهدف لتنظيم استقدام مجموعات السياحة الدينية، باعتماد الشركة السورية للنقل والسياحة منفردة باستقدام مجموعات السياحة الدينية ومن الجنسيات كافة.

وألزم القرار الشركة بتأمين الحماية الأمنية لـ”مجموعات السياحة الدينية”، لضمان أمن وسلامة الزائرين، وتقديم طلب موافقة استقدامها إلى الوزارة قبل 48 ساعة من تاريخ دخول المجموعة على الأقل، مرفقاً بإشعار حجز فندقي لأفراد المجموعة صادر عن أحد الفنادق المؤهلة سياحياً ولكامل مدة الإقامة.

وشدد القرار على تسهيل إجراءات دخول وخروج مجموعات السياحة الدينية من القطر وإليه من خلال موظفي الشركة الموجودين في المطار والمعابر الحدودية، وتأمين وسائل النقل من المطار إلى الفندق وبالعكس ولأغراض التنقل.

وألزم القرار الشركة بتأمين الإقامة الفندقية للمجموعات في الفنادق المؤهلة والمرخصة من وزارة السياحة بجميع المستويات والجنسيات، وتأمين خدمات الإطعام اللائقة ضمن الشروط الصحية المعتمدة، مع ضرورة تأمين الإسعافات الطبية اللازمة لأفراد المجموعة عند الضرورة.

يذكر أن إيران ترسل ميليشياتها إلى سوريا منذ نحو 4 سنوات، ويبرر نظام الأسد وطهران، وجود مقاتلي الميليشيات وعائلاتهم بأنهم قادمون إلى سوريا لـ”السياحة الدينية”، وبحجة السياحة وتحقيق إيرادات لخزينة الدولة، لكن أغلبهم  ذو صفة عسكرية، وأتوا للقتال إلى جانب نظامه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذيرات من “حلب شرقية” أخرى في أحياء شرق دمشق

دمشق _ مدار اليوم تتسارع التطورات الميدانية في شرق العاصمة السورية دمشق، ...