الرئيسية / آخر الأخبار / قصف للنظام يدمر مشفى ومركز دفاع مدني وفرن آلي بكفرزيتا

قصف للنظام يدمر مشفى ومركز دفاع مدني وفرن آلي بكفرزيتا

الرابط المختصر:

مدار الريحانية – عبدالإله العلي
تعرضت اليوم مدينة كفرزيتا شمال حماه لقصف بكافة أنواع الأسلحة من قبل النظام والطيران الروسي، مما أدى لدمار المشفى، ومركز للدفاع المدني، والفرن الآلي في المدينة.

واستهدفت مدينة كفرزيتا اليوم بأكثر من 50 غارة من الطيران الروسي والأسدي، الذي انطلق من مطار حماه العسكري ومطار حمص، كما قصف النظام بالصواريخ الإرتجاجية والعنقودية والفراغية وصواريخ C8، بالإضافة إلى القصف براجمات الصواريخ والمدفعية من منطقة دير محردة.

وقال مصدر أهلي في كفرزيتا، لـ”مدار الريحانية” إن الطيران قصف المناطق السكنية بشكل مركز مما أدى إلى انهيار ما تبقى من مشفى كفرزيتا التخصصي بعد استهدافه.

وأضاف المصدر، إن القصف أسفر أيضا عن دمار الفرن الآلي للمرة الثالثة، بالإضافة إلى قصف مركز الدفاع المدني 107 بالصواريخ الإرتجاجية، ومقتل 3 عناصر من المركز وعنصر إسعاف وفقدان اثنان تحت الانقاض إلى الآن.

وكانت الطائرات قد استهدفت الجمعة جامع أبو عبيدة في المدينة، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، ومقتل إمام الجامع داخله أثناء إقامة الصلاة.

وفي السياق ذاته، تعرضت كل من مدن وبلدات اللطامنة ولطمين ومعركبة ولحايا بالريف الشمالي لحماه بقصف من النظام وحليفته روسيا بالطيران الحربي.

يذكر أن جميع مدن وبلدات ريف حماه الواقعة تحت سيطرة المعارضة تتعرض للقصف بشكل يومي ومكثف من قبل الطيران في محاولة من النظام للضغط على الجبهات المشتعلة شمال حماه.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...