الرئيسية / آخر الأخبار / “البنتاغون”: موجودون مع “الوحدات الكردية” قرب الحدود التركية والأولوية لقتال “داعش”

“البنتاغون”: موجودون مع “الوحدات الكردية” قرب الحدود التركية والأولوية لقتال “داعش”

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” مساء أمس الجمعة، بالعمل إلى جانب قوات “سوريا الديمقراطية”، قرب الحدود السورية التركية، وذلك بعد يوم من انتقاد أنقرة لواشنطن بسبب دعمها للأخيرة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس، خلال الموجز الصحفي للوزارة، “إن شركائنا من “القوات”، يعملون قرب الحدود التركية ، ونحن نعمل معهم، وعلى مقربة منهم، والحدود هي من بين المناطق التي يعملون فيها”.

ودعا ديفيس الأطراف المختلفة، بما فيها “قوات سوريا الديمقراطية”، إلى “التركيز على العدو المشترك وهو” داعش”، ولاسيما بمنطقتي الرقة والطبقة، دون الإنجرار للصراعات بمناطق أخرى.”

من جانبه، طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الجمعة، بعدم التركيز في محاربة الإرهاب على محاربة “داعش”، وترك تنظيمات إرهابية أخرى كـ “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأكد أردوغان، أن بلاده لن تسمح ببقاء تنظيم إرهابي على حدودها الجنوبية، في إشارة “لقوات سوريا الديمقراطية”، لافتاً إلى سقوط قذائف “مورتر” على بلاده خلال اليومين الماضيين.

وكان الجيش التركي أعلن الأربعاء الماضي، أنه رد بالمثل ولأكثر من مرة على مصادر نيران أطلقت من مناطق سيطرة “القوات” شمال سوريا على مواقع حدودية تركية جنوب شرقي البلاد.

يشار إلى أن قوات “سوريا الديمقراطية”، تتكون في جزئها الأكبر من تنظيم “ب ي د” الذراع السوري لتنظيم “بي كا كا”، وجناحه العسكري “ي ب ك”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...