الرئيسية / آخر الأخبار / إجتماع تركي روسي بالمعارضة للعودة إلى أستانا….وديمستورا يدعو لإستثمار الفرصة

إجتماع تركي روسي بالمعارضة للعودة إلى أستانا….وديمستورا يدعو لإستثمار الفرصة

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

قال مصدر في وفد الفصائل العسكرية إلى محادثات أستانا، اليوم الخميس، إن الوفدين الروسي والتركي مجتمعان لبحث تقديم ضمانات لوفد الفصائل من أجل العودة إلى المحادثات، بعد تعليق مشاركته فيها.

وكان وفد الفصائل علّق مشاركته في محادثات أمس الأربعاء، لما قال إنه استمرار لقصف روسيا والأسد على مدن وبلدات سورية.

وأكد المصدر، وهو عضو بالوفد، أن تعليق مشاركة الفصائل ما يزال قائماً، مشيراً إلى إمكانية عودتها إلى المحادثات اليوم، في حال حصلت على ضمانات من موسكو.

وأضاف المصدر، أن وفد الفصائل اجتمع أمس الأربعاء، مع الوفد الأمريكي، الذي عبر عن رضاه عن الخطة الروسية المطروحة في هذه الجولة، إلا أنه أبدى عدم ثقته بقدرة روسيا على إلزام الأسد وإيران فيها.

ومن المنتظر أن تقدم روسيا عدة طروحات جديدة خلال هذه الجولة، أبرزها إقامة أربعة مناطق أسمتها “مناطق تخفيف التصعيد” في سوريا، وإدخال قوات محايدة لفض الاشتباك بين قوات الأسد والفصائل.

من جانبه، ناشد المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، جميع المشاركين في إجتماع أستانا، على تحقيق تقدم في مناقشات اليوم الخميس، بشأن تهدئة التصعيد، وتدابير بناء الثقة.

وأشار دي ميستورا، أنه يشعر بالقلق لإستمرار القصف الجوي وخاصة خلال هذه المرحلة الدقيقة من المناقشات الدائرة في أستانا حول نزع فتيل تصعيد الصراع، مشدداً على ضرورة ضمان عدم ضياع الفرصة السانحة الآن.

وانتهى، أمس الأربعاء، اليوم الأول من هذه الجولة دون معلومات عن إحراز تقدم، مع  تأكيد روسي على خروجها بنتائج إيجابية.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...