الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا تهدد بضرب القوات الأمريكية التي تدعم القوات الكردية في سوريا

تركيا تهدد بضرب القوات الأمريكية التي تدعم القوات الكردية في سوريا

الرابط المختصر:

وكالات_مدار اليوم

حذر يلنور سيفيك مساعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، من أن القوات الاميركية التي تتعاون مع عناصر من “وحدات حماية الشعب الكردية”، قد تتعرض لخطر الإصابة بالمقاتلين الأتراك الذين يقومون بدوريات في المنطقة الحدودية مع سوريا.
وأضاف سيفيك، إذا كانت “وحدات حماية الشعب الكردية، ومستشاريها العسكريين الاميركيين ستذهب بعيدا جداً ، فإن قواتنا لن تهتم، حتى اذا كانت هناك دروع أميركية، وحذر من أنه “وعلى نحو مفاجئ، عن طريق الصدفة، يمكن لعدد قليل من الصواريخ ضربهم”، في اشارة منه إلى القوات الأمريكية.
وفي ذات الوقت، قال سيفيك في مقابلة نشرتها الاذاعة الاسرائيلية أمس الأربعاء “إن تركيا لم ولن تضرب ابداً حلفائها في أي مكان، وهذا يشمل الولايات المتحدة في سوريا”.
وتأتى تصريحاته بعد أيام من دخول القوات الامريكية إلى “جيب روجافا” الكردي السوري في عرض مثير للتضامن وسط الضربات الجوية التركية التي تستهدف القوات التي تدعمها الولايات المتحدة هناك، وكانت الضربات جزء من عملية مستمرة لمكافحة الإرهاب تستهدف عناصر “وحدات حماية الشعب” التي أدانتها تركيا كمنظمة “إرهابية”.
ويذكر أن العقيد جون دوريان، المتحدث باسم القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق وسوريا، قال “إن المهمة الأمريكية في روجافا لم تكن مقصودة كدليل على دعم “وحدات حماية الشعب” أو إدانة للإجراءات التركية الأخيرة ضد القوات الكردية”.
وأكد دوريان للصحفيين في البنتاغون، إنهم موجودون لمراقبة وتقرير وطمأنة حلفائنا، ولم يكُف عن وصف الوجود الامريكي في المنطقة، بأنه بعثة لحفظ السلام، مضيفاً أن ذلك سيتطلب دوراً موسعا للقوات الامريكية هناك.
وتصاعدت حدة الحرب بين واشنطن وأنقرة ، حول مشاركة الجيش الأمريكي مع قوات “وحدات حماية الشعب الكردية “في سوريا أمس الأربعاء.
و اقترح مساعد كبير للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تكون القوات الامريكية مستهدفة إلى جانب حلفائها الأكراد في الحرب الجوية الجارية حاليا ضد الميليشيات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...