الرئيسية / آخر الأخبار / نظام الأسد يردّ على المقترح الروسي بإنشاء المناطق الآمنة

نظام الأسد يردّ على المقترح الروسي بإنشاء المناطق الآمنة

ارشيف
الرابط المختصر:

دمشق _ مدار اليوم

ردّ نظام الأسد، أمس الأربعاء، على المقترح الروسي بإقامة المناطق الآمنة في سوريا، معلناً تأييدها له.

ونقلت وكالة “سانا”، عما قالت إنه “مصدر مسؤول في وزارة الخارجية” قوله إن حكومته تؤيد المبادرة، زاعماً تأكيده “التزام  نظامه بوقف الأعمال القتالية”.

 وشدد المصدر، على أن نظامه لن يوقف حملته العسكرية على تنظيم “داعش”، وجبهة “تحرير الشام”، ومن أسماها بـ”التنظيمات الإرهابية”.

وكانت روسيا قدمت مقترحاً، لإنشاء 4 مناطق لـ”تخفيف التصعيد” في سوريا، تضمن تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين ممثلي “الدول الضامنة” لوضع خرائط لحدود هذه المناطق، واتخاذ التدابير الضرورية لطرد مقاتلي “تنظيم “داعش” وهيئة “تحرير الشام” منها.

ونص المقترح الروسي، على “إنشاء المناطق الأربعة في إدلب، وشمال حمص، والغوطة الشرقية، وجنوب سوريا، كما نص على “إرسال وحدات عسكرية محايدة للدول الضامنة للاتفاق من أجل الإشراف على نظام وقف إطلاق النار”.

وتضمن المقترح أيضاً، ”إنشاء خطوط فاصلة على حدود المناطق الأربعة، ووضع حواجز لتأمين المساعدات الإنسانية”، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وتجرى محادثات برعاية روسيا وإيران وتركيا في كازاخستان، فيما تأمل موسكو أن يتم التفاوض اليوم الخميس لإقامة أربع مناطق لوقف تصعيد القتال في سوريا”.

وكانت فصائل المعارضة السورية المسلحة، علّقت مشاركتها في المحادثات، أمس الأربعاء، بسبب استمرار قصف المناطق المحررة، وسط توقعات بمشاركتها في جلسة اليوم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...