الرئيسية / آخر الأخبار / تحت شعار “الاقتتال الداخلي خيانة للثورة” مظاهرات تجوب المدن السورية

تحت شعار “الاقتتال الداخلي خيانة للثورة” مظاهرات تجوب المدن السورية

الرابط المختصر:

الغوطة – مدار اليوم

خرجت عدة مظاهرات تحدت عنوان “الاقتتال الداخلي خيانة للثورة” في عدد من المدن والبلدات السورية، اليوم الجمعة، تنديداً بالاقتتال بين فصائل من المعارضة السورية المسلحة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وندد الأهالي والناشطين في مدينة دوما بغوطة دمشق خلال مظاهراتهم بالاقتتال الذي حصل بين “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن”، وأكّدوا رفض الفتنة، كما دعا المتظاهرون كافة الفصائل إلى “الاتحاد من أجل الخلاص من تنظيم “جبهة فتح الشام”.

وفي مدينة ادلب خرجت مظاهرات طالب فيها المتظاهرون باتحاد قوات المعارضة السورية المسلحة في جسم واحد، ونددوا بأفعال “جيش الإسلام” في الغوطة الشرقية، بحجّة مقاتلة “جبهة النصرة”، كما خرجت مظاهرات، في مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان في ريف إدلب، وندد المتظاهرون بالاقتتال بين فصائل المعارضة السورية المسلحة، ودعوا إلى “ضبط النفس وعدم جعل الهدنة باباً للفتنة”.

وأكّد المتظاهرون أن المطلب الرئيسي للثورة السورية هو “إسقاط النظام”، مطالبين إيران وروسيا بالخروج من سورية، كما طالبوا بحماية أطفال سورية من الاعتداء الروسي المتكرر. ورفع المتظاهرون لافتات انتقدت مؤتمر أستانة، الذي لم يتطرق إلى مصير بشار الأسد.

ونظم عدد من الناشطين في ريف حمص الشمالي وقفة في بلدة السعن، نددوا فيها بالقتال الحاصل بين الفصائل في غوطة دمشق الشرقية، وأكّدوا أن “الاقتتال يصب في مصلحة النظام السوري”.

وكان “جيش الإسلام” قد أعلن، في وقت سابق اليوم، عن وقف العمليات العسكرية ضد فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية، بعد أسبوع من شن هجوم قال إنه يهدف إلى “القضاء على تنظيم (جبهة النصرة)”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير أسترالي: الموت في سوريا أفضل مصير للمقاتلين الأجانب

وكالات _ مدار اليوم اعتبر وزير الهجرة الأسترالي بيتر دوتون، اليوم الخميس، ...