الرئيسية / آخر الأخبار / طيران النظام يستمر بقصف المدن والبلدات السورية رغم اتفاق استانة

طيران النظام يستمر بقصف المدن والبلدات السورية رغم اتفاق استانة

الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

استمرت قوات الأٍد بقصف أحياء دمشق الشرقية وريفي حماة ودرعا، بالرغم من ترجيبها باتفاق أستانا لخفض التصعيد في عدد من المحافظات السورية.

وشنت الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد، اليوم الجمعة، غارات على حي القابون الذي يتعرض إلى جانب حيي برزة وتشرين، لحملة عسكرية منذ أسابيع، حيث أطلقت احدى الطائرات أربعة صواريخ دفعة واحدة خلال إحدى الغارات، وسط اشتباكات عنيفة  في أطراف الحي عقب محاولة جديدة لقوات النظام لاقتحام الحي، وتمكنت قوات المعارضة المسلحة من صد الهجوم.

وفي ذات الوقت، قامت قوات النظام بقصف  مدينة اللطامنة التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة بريف حماة الشمالي، بالمدفعية الثقية مما أحدث أضرارا مادية في المدينة التي تعتبر وعموم مناطق ريف حماة الشمالي، مشمولة باتفاق تخفيف التصعيد الذي وقعته أمس الدول الراعية لوقف إطلاق النار في سوريا (روسيا وتركيا وإيران) خلال جولة أستانا الرابعة من المحادثات السورية، والذي يفترض بدء سريانه ليل اليوم.

وأكد ناشطون أن قوات النظام قصفت اليوم بالمدافع وراجمات الصواريخ مدن وبلدات عندان وبابيص ومعارة الأرتيق بريف حلب الشمالي، كما استهدف قصف بالراجمات بلدة بداما بريف إدلب الغربي، كما قصفت طائرات النظام اليوم بالبراميل المتفجرة محيط مدينة إنخل بريف درعا جنوبي سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن: أهدافنا في سوريا تتجاوز هزيمة “داعش”

وكالات _ مدار اليوم كشفت الخارجية الأمريكية النقاب عن أن قائمة أهداف ...