الرئيسية / آخر الأخبار / قاعدة حميميم تعمل لتشكيل ميليشيا في السويداء

قاعدة حميميم تعمل لتشكيل ميليشيا في السويداء

الرابط المختصر:

اللاذقية_ مدار اليوم

تبذل روسيا جهوداً عديدة في الآونة الاخيرة ، لتشكيل ميليشيا في السويداء، تتبع لها في مواجهة ميليشيات إيران في جنوب سوريا.

وأرسلت روسيا خلال الأشهر الماضية عدة وفود، لضباط يتبعون قاعدة حميميم، بعضهم بطريقة الاستكشاف للمحافظة وزيارة رجال الدين، وآخرين لترطيب الأجواء العامة عن طريق توزيع بعض السلال الغذائية والمساعدات الهزيلة.

وذكرت صفحة “السويداء 24” في منشور لها عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أن “المندوب الروسي عن حميميم، قدم مغريات عديدة لمن يرغب بالالتحاق بالميليشيا، منها راتب شهري قدره 200 دولار أميركي، إضافة إلى ضمانات صحية وحساب سنوات الخدمة فيه”.

وأضافت الصفحةن أن بعض أهالي المحافظة يرون، أن “العرض الجديد جاء بعد فشل “الفيلق الخامس اقتحام” الذي تشكل قبل أشهر باستقطاب أعداد كبيرة من أبناء المحافظة، على الرغم من تقديمه مغريات مشابهة للعرض الذي قدمه الوفد الروسي”.

في المقابل، أفادت صفحات موالية للأسد، أن الاجتماع ناقش أيضًا “أوضاع المطلوبين للخدمة العسكرية من احتياط وفرار وغيره”، وأسباب ذلك الفرار أو التخلف عن الخدمة، وطرق استيعابهم في الميليشيا الجديدة.

يعمل الروس في سورية على جميع الأصعدة، محاولين تدعيم وجودهم من خلال توسعة أدواتهم على الأرض، وذلك بعد أن اكتشفوا أن وجودهم، من خلال الطيران في الجو، لا يعطيهم مكانًا على الأرض، فكل الفصائل التي تقدمت وملأت الفراغ، هي مجموعات محسوبة على إيران.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكرملين متفاخراً: عملياتنا في سوريا زادت الطلب على السفن الحربية

وكالات _ مدار اليوم أعلنت روسيا اليوم الإثنين، أن الطلب على السفن ...