الرئيسية / آخر الأخبار / رحيل الفنانة السورية نجاح حفيظ

رحيل الفنانة السورية نجاح حفيظ

الرابط المختصر:

دمشق _ مدار اليوم

توفيت الفنانة السورية نجاح حفيظ، اليوم السبت، في العاصمة دمشق عن 76 عاماً، وذلك بعد وعكة صحية نقلت على أثرهاإلى مستشفى ابن النفيس قبل أيام.

ولدت نجاح حفيظ في دمشق عام1941، بدأت مشوارها الفني عام 1966 وتعتبر من مؤسسي السينما والدراما السورية، حتى لقبت بـ “أم الشاشة السورية الحنونة”.

بدأت شهرة حفيظ، من أوتيل “صح النوم” المسلسل الذي لعبت فيه دور “فطوم حيص بيص” إلى جانب دريد لحام  وناجي جبر  ونهاد قلعي وغيرهم من كبار الدراما السورية.

وقدمت نجاح حفيظ العديد من الأعمال التلفزيونية، منها الأستاذ، نهاية رجل شجاع، شحرة النارنج، هجرة القلوب إلى القلوب، الخوالي، أهلًا حماتي، أنت عمري، وفي السينما قدمت العديد من الأفلام منها خياط للسيدات، اللص الظريف، الثعلب.

غابت حفيظ، في السنوات الأخيرة عن الشاشة السورية بعد أعمال عدة، وفي حديثها إلى جريدة “الأنباء” الكويتية عام 2015، عاتبت نقابة الفنانيين التابعة للأسد، معتبرةً أنها تجاهلت من أسسوا الدراما السورية عل حساب “فنانين صاعدين”.

حفرت نجاح حفيظ عميقا في ذاكرة السوريين، كما حفرت ابتسامتها ودموعها وصدق أدائها في مجمل ما قدمت من أعمال فنية رسمت خلالها أهم معالم الدراما السورية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماكرون يستقبل بوتين ويعتبر الكيماوي خطاً أحمراً بالنسبة لفرنسا

وكالات _ مدار اليوم حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الاثنين، من أن ...