الرئيسية / آخر الأخبار / الدفاع المدني يُحمّل أطراف النزاع في الغوطة مسؤولية سلامة المدنيين والكوادر الطبية

الدفاع المدني يُحمّل أطراف النزاع في الغوطة مسؤولية سلامة المدنيين والكوادر الطبية

ارشيف
الرابط المختصر:

ريف دمشق – مدار اليوم

أصدرت فرق الدفاع المدني بريف دمشق، بيانًا حملت خلاله أطراف النزاع في الغوطة مسؤولية سلامة المدنيين والكوادر الطبية، ضمن الأحداث التي تمر بها الغوطة الشرقية من اقتتال بين الفصائل.

وأكّد البيان إلى ضرورة التزام أطراف النزاع بمبادئ النزاعات والأعراف والقوانين الأخلاقية والدينية، وتحييد المدنيين والكوادر الطبية وفرق الدفاع المدني، عن دائرة الصراع ونيرانه المباشرة وغير المباشرة.

وأشار البيان إلى تعدد مرات استهداف فرق الإسعاف في الدفاع المدني أثناء إخلاء المدنيين ونقلهم إلى المراكز الطبية، وأن الأمر لم يعد مقبولًا.

ولفت البيان إلى تعرض سيارة اسعاف خاصة بالدفاع المدني، اليوم الاثنين، لإطلاق نار، أدى لإصابة أحد المتطوعين برصاص قناص، كما استهدفت سيارة اسعاف أخرى بشكل مباشر ما أدى لتضررها.

وحمل مسؤولية سلامة المدنيين وفرق الدفاع المدني والكوادر الطبية لأطراف النزاع، مؤكدًا أنهم مستمرون بالعمل الإنساني وملتزمون بالحيادية الكاملة بعيدًا عن التحيز لأي حزب أو جماعة.

يشار إلى أن فريق الدفاع المدني بريف دمشق، أصدر الثلاثاء الماضي، بياناً طالب فيه الأطراف المتصارعة في الغوطة الشرقية، الالتزام التام بمبادئ النزاعات المسلحة، والأعراف والقوانين الأخلاقية والدينية والدّولية، المتعلقة بالمعارك والنزاعات المسلحة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في أول زيارة خارجية له منذ انطلاق الاحتجاجات، البشير يزور قطر

  وكالات – مدار اليوم يبدأ الرئيس السوداني عمر البشير الثلاثاء، زيارته ...