الرئيسية / آخر الأخبار / ” أحرار الشام” تخلي مقر لـ”تجمع فاستقم” شمال إدلب

” أحرار الشام” تخلي مقر لـ”تجمع فاستقم” شمال إدلب

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم
أفادت “حركة أحرار الشام”، اليوم الجمعة، إنها طلبت من كتيبة تابعة لـ “تجمع فاستقم كما أمرت”، المنضم لها مؤخرا، إخلاء مقراتها في قرية بابسقا شمال مدينة إدلب، إثر”إخلالها بشروط الانضمام للحركة”.

وأوضح الناطق الرسمي لـ”حركة أحرار الشام” ، “محمد أبو زيد”، في، أنهم طلبوا من الكتيبة إخلاء مقراتها من السلاح والسيارات، بعد إخلالها لكثير من شروط الانضمام، لافتا أن عناصر التجمع هم جزء من الحركة والخلاف الحاصل هو فقط مع كتيبة “فاستقم كما أمرت” وتم احتواءه.

ومن جهة اخرى، أشار ناشطون، إلى أن اشتباكات عنيفة دارت بين “أحرار الشام” و عناصر الكتيبة في مستودعات أسلحة تابعة للأخيرة في القرية، أمس الخميس واليوم الجمعة، كما اعتقلت “احرارالشام” قائد الكتيبة “فاستقم كما أمرت”.

وسبق أن انضمت عدة فصائل من الجيش السوري الحر إلى “أحرار الشام”، في كانون الثاني الماضي، منها “تجمع فاستقم” و”ألوية صقور الشام” و”جيش المجاهدين”، عقب أن قامت “فتح الشام” أبرز مكون لـ”هيئة تحرير الشام” بشن هجوم على عدد من الفصائل في ريف حلب وإدلب.

وذكر قيادي في “أحرار الشام ” ، أمس الخميس، إنهم عززوا تواجدهم على الحدود السورية التركية ونصبوا بعض الحواجز، تحسبا لمحاولة تقدم “هيئة تحرير الشام”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...