الرئيسية / آخر الأخبار / “pyd” ترفع العلم الروسي في عفرين والأخيرة تسير دوريات مشتركة على الشريط الحدودي

“pyd” ترفع العلم الروسي في عفرين والأخيرة تسير دوريات مشتركة على الشريط الحدودي

الرابط المختصر:

عفرين – مدار اليوم

رصدت كمارات الناشطين، رفع “pyd” للعلم الروسي في منطقة عفرين قبالة ولاية كليس جنوب تركيا، وهي احدى ابرز مقاطعات ما يسمى بـ”الادارة الذاتية” التي تقودها قوى كردية تسعى نحو تحقيق النظام الفيدرالي لتنال جزء من استقلالها الذاتي.

وأفادت مصادر اعلامية أمس الخميس، أن “حغي” رفع العلمين الروسي وعلم نظام الأسد على الشريط الحدودي في مدينة عفرين التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، قبالة قريتي “أقجاباغلار” و “دمير إشيق” التركيتين في ولاية كليس. وأكدت أن العلمين يمكن رؤيتهما بالعين المجردة من القريتين المذكورتين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات “pyd” رفعت العلمين بهدف حماية نفسها في المناطق الخاضعة لها. وأشارت أن روسيا، رفعت عدد النقاط التي تنتشر قواتها فيها بمدينة عفرين إلى سبعة، بعد تمركزها في 4 نقاط جديدة مؤخرا، بعد استهداف تركيا مواقع لميليشيات الحزب شمال البلاد.

وبدأت روسيا والميليشيات الكردية في الآونة الأخيرة تسيير دوريات على المنطقة الفاصلة بين عفرين، ومنطقة عمليات “درع الفرات” الخاضعة لقوات المعارضة شمالي حلب من جهة، وعلى المنطقة القريبة من الحدود التركية من جهة ثانية.

ويذكر أن روسيا تمركزت سابقا في مناطق “كفر جنة”، و”دير بلوط”، و”غزاوية” التابعة لعفرين، فيما انتشرت مؤخرا في أربع مناطق جديدة: هي الوادي وجبل بفانون، واللواء 135، وتل غجر.

وتعد بلدة راجو غربي عفرين مهبطا لمروحيات يستخدمه كل من القوات  الكردية وقوات الأسد وروسيا، حيث تتسلم “الميليشيات الكردية” الأسلحة المقدمة لها من قبل قوات نظام الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...