الرئيسية / آخر الأخبار / محلي حرستا ينتج “البيوغاز” البديل عن الوقود لتشغيل المحركات في المدينة

محلي حرستا ينتج “البيوغاز” البديل عن الوقود لتشغيل المحركات في المدينة

الرابط المختصر:
ريف دمشق – مدار اليوم
 
أعلن المجلس المحلي في مدينة حرستا بريف دمشق، بدء انتاج مادة “البيوغاز” التي تعتمد بشكل أساسي على روث الحيوانات، وذلك بمساعدة مهندسين خبراء بالطاقة البديلة.
 
وأوضح محمد أبو حامد مدير المشاريع بالمجلس المحلي لحرستا، إلى افتقار المدينة لمادة الوقود الضرورية لتدوير المحركات التي تساهم باستجرار المياه، إضافةً إلى سد الطرقات والأنفاق المؤدية إلى الغوطة الشرقية، وسط تخوف من سقوط الأخير؛ دفع المجلس إلى محاولة إنتاج “البيوغاز”.
 
واضاف ابو حامد، “جهزنا 5 فراش كبيرة، بقياس3X3 متر، ثم عبأناها بروث الأبقار بنسبة 27%، و 73% المياه، وتركناها لمدة 8 أيام”، وأضاف أنه بعد 8 أيام بدأت المواد بالتفاعل وإنتاج “البيوغاز”.
 
واكد ابو حامد، بأن ناتج كل يوم من “البيوغاز” يكفي لتشغيل المضخات المياه أو المولدات لمدة ساعتين، إذ يتم تزويد الأخير بنسبة قليلة من مادة المازوت وباقي النسبة “بيوغاز”.
 
ونوه ابو حامد، أن المجلس المحلي يعمل بالتعاون مع “وحدة تنسيق الدعم” على تأسيس مشروع مدجنة، وآخر لتربية الأغنام، مبيناً أن “البيوغاز” يدور المحركات التي من شأنها إدارة المحركات لري الأراضي التي ترعى فيها الأغنام وكذلك المداجن.
 
يذكر ان معظم المناطق والبلدات المحررة في عموم سوريا، تفتقر لابسط مقومات الحياة لاسيما الكهرباء والماء اللتين تعتبران شريان الحياة للمدنيين فيها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماكرون يستقبل بوتين ويعتبر الكيماوي خطاً أحمراً بالنسبة لفرنسا

وكالات _ مدار اليوم حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الاثنين، من أن ...