الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تحسم الجدل حول “تحرير الشام” وتؤكد أنها إرهابية

واشنطن تحسم الجدل حول “تحرير الشام” وتؤكد أنها إرهابية

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

حسمت الولايات المتحدة الأمريكية الجدل، حول موقفها من “هيئة تحرير الشام”، عقب انتشار تقارير تحدثت عن خروجها من قوائم “الإرهاب” في أمريكا وكندا.

وذكرت اخارجية الأميركية في تغريدة لها على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، أن ما ورد في تقرير  محطة “CBC” الكندية، بشأن موقفنا من هيئة تحرير الشام، غير صحيح ويتضمن وصفًا خاطئًا”.

وأكدت، أن “أساس هيئة تحرير الشام هي جبهة النصرة المدرجة على لائحة الإرهاب، وهذا التصنيف نافذ بغض النظر عن تسميتها أو من يندمج معها”.

وعقب فك الارتباط بـ “القاعدة”، وتغيير مسماها في الجسم الجديد، العام الماضي، أكد مايكل راتني، المبعوث الأمريكي إلى سوريا، في 12 آذار الماضي، أن “الهيئة كيان إرهابي”.

وكان تقرير “CBC NEWS” الكندي نقل ، عن المسؤولة في وزارة الخارجية الأمريكية، نيكول تومبسون، قولها إنه “رغم ارتباط تحرير الشام بشكل وثيق بالنصرة، فإن الهيئة ليست منظمة إرهابية محددة”.

وشرح الموقع الكندي للنيابة العامة، أن “عدم إدراج تحرير الشام على لوائح الإرهاب، قد يؤثر على الملاحقات القضائية لداعميها في كندا”.

ويرى مراقبون أن أمريكا تتعامل مع “الهيئة” كتعاملها مع تنظيم “داعش”، من خلال قتلها أكثر من قيادي في “تحرير الشام” خلال الأشهر القليلة الماضية، باستهدافهم في إدلب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرائيل تستبق جلسة لمجلس الأمن: قرار ترامب بشأن القدس لن يتغير

نيويورك _ مدار اليوم استبقت اسرائيل جلسة لمجلس الأمن ستناقش مسودة قرار ...