الرئيسية / آخر الأخبار / حكومة الأسد ترفع أسعار الأدوية مجدداً

حكومة الأسد ترفع أسعار الأدوية مجدداً

الرابط المختصر:

دمشق _ مدار اليوم

رفعت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد اليوم الأربعاء أسعار بعض أنواع الأدوية المسكنة، بمقدار يتراوح بين 25 إلى 200 ليرة سورية.

وذكرت صحيفة “البعث”، التابعة للأسد، أن زيادة الأسعار شملت نحو عشرة أصناف من الأدوية، كبعض أنواع المسكنات مثل: فلاجين وسيتامول وبنادول إكسترا.

وتعتبر هذه الزيادة الثانية لبعض الأدوية منذ بداية العام الجاري، إذ رفعت الوزارة أسعار الأدوية، في آذار، لتصل بعضها إلى أربعة أضعاف سعرها القديم.

بدورهم، أشار صيادلة في سوريا، إلى إن ارتفاع الأسعار طال أدوية القلب والأعصاب والسكري والمضادات الحيوية، وغيرها، موضحين أن دواء “تروكسين” لمعالجة الغد ارتفع من 280 إلى 930 ليرة سورية، ومستحضر “كاربتيك” الفعال في اختلاجات الأعصاب ارتفع من 395 إلى 1935 ليرة.

بدورها، دافعت وزارة صحة الاسد عن القرار، على لسان مديرة الشؤون الصيدلانية في الوزارة هزار فرعون، مرجعةً السبب إلى تغير سعر صرف الدولار.

وقالت فرعون، في حديث إلى وكالة أنباء الأسد “سانا”، إن “مجلس الوزراء أقرّ في 2015 آلية جديدة تربط مستلزمات الإنتاج وكلفة المواد الأولية بنشرة سعر الصرف الصادرة عن المصرف المركزي، وهذه الآلية تطبق على الأدوية”.

يشار إلى أن هذه الزيادة تعتبر الثانية لبعض الأدوية منذ بداية العام الجاري، إذ رفعت الوزارة أسعار الأدوية، في آذار، لتصل بعضها إلى أربعة أضعاف سعرها القديم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بومبيو يُرجّح عقد لقاء قريب بين ترامب وبوتين

وكالات _ مدار اليوم رجّح وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس السبت ...