الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا تبدي إمتعاضها من المبعوث الأميركي لمحاربة “داعش” وتدعو لإقالته

تركيا تبدي إمتعاضها من المبعوث الأميركي لمحاربة “داعش” وتدعو لإقالته

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

دعت تركيا اليوم الخميس، إلى إقالة المبعوث الأميركي للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، بريت ماكغورك لدعمه لـ”الوحدات الكردية”.

وقال مولود جاويش اوغلو وزير الخارجية التركي، في مقابلة مع شبكة “ان تي في”، إن ماكغورك “يدعم بوضوح” مقاتلي “وحدات حماية الشعب الكردية” في سوريا وانفصاليي “حزب العمال الكردستاني” في تركيا، المجموعتان اللتان تعتبرهما بلاده إرهابيتين.

وأتى هذا التصريح بعد يومين على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لواشنطن ولقائه بنظيره الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض الثلاثاء الماضي.

وأكد أردوغان، بعيد اللقاء مع ترامب، أنه اتفق مع الرئيس الأميركي على الخطوات المشتركة التي يمكن اتخاذها في سوريا والعراق، للقضاء على “داعش”، بالإضافة إلى الفصائل المرتبطة بـ”حزب العمال الكردستاني” في سوريا .

في سياق متصل، قال جاويش أوغلو، إن لألمانيا حرية سحب قواتها المتمركزة في قاعدة إنجرليك، إذا أرادت ذلك، مضيفا أن على برلين التخلي عن “أسلوب التفضل على” أنقرة عند التعامل معها.

وكانت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل أكدتمؤخراً، أنها تدرس نقل نحو 250 من جنودها من قاعدة إنجيرليك إلى الأردن، لأن أنقرة ترفض السماح لمشرعين ألمان بزيارة الموقع.

وتسبق هذه التطورات، إجتماعاً لحلف شمال الاطلسي في بروكسل الأسوع المقبل، خاصة في ظل التوتر الأخير بين تركيا وألمانيا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام و”سوريا الديمقراطية” يتسابقان للسيطرة على حقل العمر النفطي بدير الزور

دير الزور _ مدار اليوم اقتربت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها بدعم ...