الرئيسية / آخر الأخبار / سكاكين وصواريخ “داعش” تقتل 46 مدنياً في السلمية وريفها

سكاكين وصواريخ “داعش” تقتل 46 مدنياً في السلمية وريفها

الرابط المختصر:

مدار اليوم _ أمجد نور الدين

لقي 46 مدنياً مصرعهم، وأصيب نحو 100 آخرين، اليوم الخميس، في هجوم نفذه تنظيم “داعش” على مدينة السلمية وريفها الشرقي.

وقال الدكتور نوفل سفر مدير مشفى السلمية، إن عدد القتلى بلغ 46 قتيلاً أغلبهم نساء وأطفال ذبحوا في بيوتهم، نتيجة هجوم مباغت لتنظيم “داعش” تعرضت له قريتا عقارب الصافية والمبعوجة في الريف الشرقي للمدينة.

وتعرضت مدينة السلمية لعدد من الصواريخ تزامناً مع هجوم “داعش” على عقارب، حيث طالب  أطباء مشفى مدينة السلمية بالتبرع بالدم فوراً، بينما طالبت بعض الصفحات من أهالي المدينة النزول إلى الطوابق الأرضية في الأبنية.            
وسقطت الصواريخ وعددها ثلاثة، في محيط سوق الخضار وسط المدينة، وآخر في محيط مدرسة “الحرس القومي” بالحي الشمالي، وواحد في محيط معمل البصل واثنان في الحارة الشرقية أحدهما فوق منزل.
 بدورها أشارت مصادر محلية، لإستغراب أهالي المدينة، لتحرك الطيران الحربي بعد المجزرة بساعات، في وقت متزامن مع تساقط الصواريخ على المدينة، لافتين لإنزعاج سكان المدينة، مما حدث رغم خضوع المنطقة بالكامل للسيطرة الإيرانية.
وأشارت المصادر، أن “جبهة النصرة” وباقي الفصائل في الريف الغربي لم تحرك أي ساكن هذا اليوم من الجهة الغربية، وملتزمة بإتفاق الهدنة، وبالتالي فإن الصواريخ لم تُطلق من مناطق سيطرتها.
ويعتبر مراقبون، ان الأسد والميليشيات الإيرانية، هي التي سهّلت على “داعش” هذه الثغرات، لإرتكاب مجازر السلمية اليوم، بهدف إيصال رسالة للمجتمع الدولي، بأنه الضمانة الوحيدة لمكافحة الإرهاب، وللعب مجدداً على إسطوانة أنه حام للأقليات.

 

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...