الرئيسية / آخر الأخبار / “مغاوير الثورة”: التحالف دمر رتلا عسكرياً للأسد في طريقه إلى التنف

“مغاوير الثورة”: التحالف دمر رتلا عسكرياً للأسد في طريقه إلى التنف

الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

أعلن “جيش مغاوير الثورة” اليوم الخميس، أن طيران التحالف دمّر رتلًا لقوات الأسد و”حزب الله” قرب معبر التنف الحدودي مع العراق.

وقال البراء فارس مدير المكتب الإعلامي في “الجيش”، إن الرتل كان في منطقة “الزرقة” على طريق دمشق- بغداد الدولي، التي عن قاعدة التنف نحو 27 كيلومترًا.

وأكد فارس، أن الرتل كان مؤلفاً من 4 دبابات، وعربة شيلكا، و12 عربة عسكرية بعضها محمل بمضادات طيران، لافتاً إلى أنه دُمّر كليًا بغارات من طيران التحالف بعد ظهر اليوم.

وكانت قوات الأسد المدعمة بميليشيات إيرانية وأجنبية توغلت في البادية السورية، من منطقة سبع بيار باتجاه طريق دمشق- بغداد الدولي، حيث تسعى للوصول إلى الحدود العراقية، بحسب ما نقلت صحيفة” إزفستيا” الروسية عن ضابط للأسد.

في سياق متصل، أوضح القيادي في “الجيش” أبو عبد الله، أن عناصره باتوا جاهزين بشكل كامل من حيث العتاد والعدة لاستعادة محافظة دير الزور، وخاصة بعد تلقي دعم من القوات الأمريكية التي تعمل ضمن قوات التحالف.

وأشار أبو عبد الله إلى أن “جيش مغاوير الثورة” تمكن بعد المعركة الأخيرة من السيطرة على منطقة حميمة جنوب البوكمال، مما مكّنه من إقامة عدة حواجز وانتشار أوسع، مما تسبب بقطع عدة طرق إمداد للتنظيم وتحجيم قدراته.

يذكر أن الجيش الحر في البادية والقلمون الشرقي بكل فصائله، شدد مؤخراً على أنه لن يسمح لقوات الأسد والميليشيات الرديفة بالاقتراب من التنف، باعتبارها منطقة استراتيجية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفوضية الاوربية تخصص 700 مليون يورو للاجئين في تركيا

وكالات – مدار اليوم   خصّصت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء، 700 مليون ...