الرئيسية / آخر الأخبار / “الحر” ينفى قصف حي سكني في درعا…وتوتر بين فصيلين بريفها

“الحر” ينفى قصف حي سكني في درعا…وتوتر بين فصيلين بريفها

الرابط المختصر:

درعا _ مدار اليوم

نفت “غرفة عمليات البنيان المرصوص” في مدينة درعا، صلتها بالقصف الذي تعرض له حي الكاشف في درعا مساء أمس الخميس، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى.

واعتبرت الغرفة العسكرية في بيان لها، أن استهداف الكاشف هو “محاولة لخلط الأوراق على حساب دماء الأطفال وصرخات الثكالى”، محملةً قوات الأسد المسؤولية عنه.

وحمّلت صفحات محلية موالية للأسد في درعا عبر صفحاتها في موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، فصائل المعارضة العاملة في غرفة عمليات “البنيان المرصوص” مسؤوليتها عن الاستهداف.

وتخوض فصائل مدينة درعا معركة مفتوحة ضد قوات الأسد في حي المنشية منذ شباط الماضي، نجحت من خلالها بفرض سيطرتها على معظم مساحات الحي، وصولًا إلى أطراف حي سجنة المجاور.

في سياق متصل، استنكر المجلس العسكري في بلدة عتمان اقتحام المجلس العسكري في مدينة طفس لكتيبة عسكرية يقطنها مهجّرون من بلدة عتمان الخاضعة لسيطرة الأسد، أمس الخميس.

وذكر المجلس في بيان له، أن مجلس طفس اقتحم كتيبة عسكرية في المدينة يقطنها عشرون عائلة من أهالي عتمان المهجّرين، وقام عناصره بتكسير الأبواب وخلعها، وكانت نساء في وقت النوم، ودخلوا عليهن حتى دون طرق الأبواب.

واضاف البيان، أن عناصر المجلس العسكري في طفس، قاموا أيضاً بجلب كافة الشباب بطریقة الضرب والإهانة، وسلب أكثر من خمس دراجات نارية وسيارة كانت موجودة هناك والسبب غير معروف”.

وطالب البيان أهالي عتمان بإخلاء مدينة طفس خلال 48 ساعة، فيما يتحمل من يبقى فيها من عتمان مسؤولية نفسه، مشددًا على ضرورة “تطبيق العدالة” بحق من اتخذ قرار الاقتحام.

وكان مجلس طفس، رفض طلباً لمجلس عتمان، لتكليفه لإلقاء القبض على مطلوبي البلدة، لكن الأول لم يستجب، وتولّى منفردًا مداهمة منازل نازحي عتمان في الكتيبة، بتهم أمنية غير محددة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...