الرئيسية / آخر الأخبار / الخالدي يدعو لتوحيد موقف المعارضة والمطالبة باحترام قرارات مجلس الأمن

الخالدي يدعو لتوحيد موقف المعارضة والمطالبة باحترام قرارات مجلس الأمن

الرابط المختصر:

جنيف – مدار اليوم

دعا رئيس وفد منصة القاهرة إلى جنيف فراس الخالدي خلال اتصال هاتفي مع “مدار اليوم”، جميع أطراف المعارضة السورية إلى رفع رسالة موحدة تطالب فيها بإحترام قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها 2118 و2245، وذلك للهرب من التفاصيل التي يحاول نظام الأسد إغراق جنيف بها.

وقال الخالدي، إن فكرة السلال الأربعة كان بوسعها أن تختصر الوقت على السوريين، وتسهل من عملية الانتقال السياسي إلا أن نظام الأسد مازال يسعى لكسب المزيد من الوقت ليكمل عمليات القتل والتغيير الديمغرافي وتهجير السوريين.

وشدد على أنه يتوجب على المعارضة اليوم الحفاظ على مسار جنيف، والعمل على الدخول في مفاوضات مباشرة تضع آليات للانتقال السياسي، مشيراً إلى أن المشكلة في سوريا هي مشكلة سياسية وليست قانونية.

ولفت إلى أن نظام الأسد كان يضع دستورا غنيا بالحريات، إلا أن سيطرة الأجهزة الأمنية على المجتمع كانت تحول دون تنفيذ أي من هذه القوانين، وأكد أنه لاجدوى من الإتفاق على أكثر الدساتير حرية، ووضع أهم القوانين طالما أن هناك نظام يعتقل السوريين ويقتلهم، ويهجرهم دون أي رادع أو مبرر.

وأضاف إن المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا يحاول اختراق الإستعصاء السياسي الدولي، عبر طرح مبادرات تحافظ على مسار جنيف حياً، غير أن المراهنات على اتفاق روسي أمريكي محتمل أو ارتهان بعض أطراف المعارضة لقرارات دولية وإقليمية، بات يعطل المسار السياسي ويهدد استمراره.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لواء المعتصم” يكشف تفاصيل لقاء المعارضة مع وفد غربي بشأن إدلب

حلب _ مدار اليوم كشف “لواء المعتصم” التابع للجيش الحر، كواليس اجتماع ...