الرئيسية / آخر الأخبار / دانفورد: أوامر من ترامب بتسريع الهجوم على “داعش”

دانفورد: أوامر من ترامب بتسريع الهجوم على “داعش”

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية جوزيف دانفورد، إن هناك توجيهات من الرئيس دونالد ترمب للإسراع في الحملة العسكرية ضد “داعش”، فيما جددت أنقرة التأكيد على أنها لن تشارك في معركة الرقة إن تحالفت واشنطن مع “الوحدات الكردية”.

وأضاف دانفورد في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أنه تم التخلص من وجود “داعش” في المنطقة الحدودية مع تركيا، وتم تحرير الطبقة.

بدوره أكد وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، “استعادة نحو 90% من الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش”.لافتاً إلى أن بلاده تواصل دعم “قوات سوريا الديمقراطية”، ورغم ضعف “الأول”، لكنه لايزال يشكل خطراً.

من جانبه، أعلن المبعوث الأميركي للتحالف الدولي ضد داعش  بريت ماكغورك في المؤتمر، أن “نهاية التنظيم أصبحت قريبة”، لافتاً إلى أن “قوات التحالف الدولي تضيق الخناق على مصادر تمويله.

في سياق متصل، أوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه أبلغ الولايات المتحدة أن تركيا لن تشارك في العمليات العسكرية لاستعادة الرقة، من تنظيم “داعش”، إذا تحالفت الولايات المتحدة مع “الوحدات الكردية”.

ولفت أردوغان، في كلمة أمس الخميس ،أمام مجموعة من رجال الأعمال في إسطنبول إلى أن بلاده تواجه مشهداً تحظى فيه منظمات إرهابية بالدعم باستمرار وتواجهنا، لافتاً إلى أن تركيا دولة لا تقبل مثل هذه المعاملة.

وترى واشنطن أن “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تمثل “الوحدات الكردية “عمودها الفقري حليفها الأكثر فعالية ميدانياً ضد تنظيم “داعش” في سوريا، وتحاول طمانة أنقرة أن الأسلحة المقدمة لها، لن تشكل تهديداً عليها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن: عناق بوتين للأسد يؤكد مسؤولية موسكو عن هجمات الأسد الكيماوية

نيويورك _ مدار اليوم علّقت الخارجية الأميركية على صورة تُظهر لحظة استقبال ...