الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن والرياض تتفقان على مواجهة التهديدات الإيرانية في المنطقة

واشنطن والرياض تتفقان على مواجهة التهديدات الإيرانية في المنطقة

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أكد وزيرا خارجية السعودية وأمريكا، أن الإتفاقيات الموقعة بين البلدين خلال زيارة الرئيس دونالد ترامب، جاءت لمواجهة التهديد الإيراني على دول الخليج  والمنطقة.

وقال وزير خارجية المملكة عادل الجبير في مؤتمر صحفي مع نظيره الأميركي ريكس تيلرسون أمس في الرياض،”إن بلاده تحكم على ايران بناء على أفعالها، ونحن نريد افعالاً وليس أقوالاً، وذلك في تعقيب منه على إعادة إنتخاب حسن روحاني رئيساً لها، معتبراً “حزب الله” “أكبر منظمة إرهابية في العالم”.

بدوره اعتبر تيلرسون، أن مبيعات الأسلحة الاميركية الى السعودية التي أعلن عنها، موجهة ضد “التأثير الإيراني السيء” في الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن هذه الصفقة تدعم أمن المملكة والخليج في مواجهة التأثير الإيراني السيء والتهديدات الإيرانية على طول الحدود السعودية”.

ودعا وزير الخارجية الاميركي الرئيس الايراني حسن روحاني بعد فوزه بولاية ثانية الى العمل على “تفكيك” ما أسماه “شبكة إيران الارهابية” ووقف اختبارات الصواريخ البالستية.

وكان المعهد الدولي لأبحاث السلام في ستوكهولم، ذكر الشهر الماضي، أن السعودية حلت عام 2016 في المرتبة الرابعة على مستوى العالم من ناحية الانفاق العسكري بعقود بلغت قيمتها 63.7 مليار دولار.

يشار إلى أن اليوم الثاني من زيارة ترامب، سيشهد قمتين الأولى أمريكية مع قادة دول الخليج والثانية أمريكية مع زعماء الدول الإسلامية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...