الرئيسية / آخر الأخبار / طبيب سوري أنقذ ضحايا مانشستر: عالجت الجراح ذاتها في حلب

طبيب سوري أنقذ ضحايا مانشستر: عالجت الجراح ذاتها في حلب

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
 
شارك الجراح السوري منير الحكيم، في علاج مصابين بالتفجير الانتحاري، في مانشستر البريطانية، مشبهاً تلك الاصابات التي عالجها في مشافي حلب الشرقية حين كانت خاضعة لسيطرة المعارضة.
 
وأكد الطبيب الحكيم، لموقع ميدل إيست آي، إنه سيجري عمليات جراحية لمرضى شباب يافيعين أصيبوا في هجوم مانشستر أثناء مغادرتهم لحفل ليلي، مشيراً أنه عالج نفس الجروح تماما في سوريا، في أشارة إلى المصابين السوريين جراء القصف والتفجيرات في الاحياء الشرقية لحلب.
 
وأوضح الحكيم، أنه في سوريا سوف يكون لديك الكثير من الوقت لاستخدام التخدير، أما في مانشستر عندي حتى يوم غد، وهناك تكنولوجيا وسيكون المريض يكون تحت التخدير العام، مشيراً أن “المستشفيات البريطانية كانت مجهزة جيدا للتعامل مع هجمات الإصابات الجماعية وأنه قد تم تدريب الأطباء للتعامل مع الحوادث الكبرى في سورية استنادا إلى نموذج NHS.
 
وكان الطبيب منير الحكيم، يديرجمعية سورية للإغاثة، الي كانت تقدم مساعدات لتأمين احتياجات الاطباء السوريين في المناطق المحررة، وكان من ضمن السكان الذين تم اجلائهم شرق حلب بعد أن سيطر نظام الأسد على هذه المنطقة من جديد.
 
يذكر انه قام انتحاري يوم أمس، بتفجير مقهى ليلي في مدينة مانشستر البريطانية، ما أسفر عم مقتل 22 شخصاً وسقوط عشرات الجرحى.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...