الرئيسية / آخر الأخبار / “الناتو” يوافق على طلب ترامب الإنضمام إلى التحالف لمحاربة “داعش”

“الناتو” يوافق على طلب ترامب الإنضمام إلى التحالف لمحاربة “داعش”

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلن حلف شمال الأطلسي “الناتو”، اليوم الخميس، أنه سينضم إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش، تلبية لدعوة الرئيس الامريكي دونالد ترمب للحلف، بأن يزيد من دوره في محاربة التنظيم.

وقال الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرج، إن القرار الذي يأتي استجابة لطلب من الولايات المتحدة التي تقود التحالف “سيوجه رسالة سياسية قوية حول وحدة الصف في مكافحة الإرهاب”.

واستدرك ستولنبرج، متحدثا أمام الصحافيين في بروكسل أن “هذا لا يعني أن الحلف الأطلسي سيشارك في عمليات قتالية”.

وكان وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون توقع أن يتخلى الحلف عن تحفظاته وينضم إلى التحالف أثناء القمة التي سيشارك فيها ترمب، وذلك في تصريحات للصحفيين الذين يرافقون ترمب بجولته.

ويلتقي ترامب زعماء الدول الأعضاء في “الناتو” اليوم الخميس في بروكسل، ومن المتوقع أن يهيمن اعتداء مانشستر الذي أعلن التنظيم مسؤوليته عنه، على أجندة القمة.

ورغم انضمام جميع دول الحلف الـ28 الى التحالف ضد تنظيم “داعش”، إلا أنها انضمت كدول منفردة، كما قدم الحلف طائرات “أواكس” الاستطلاعية لدعم العمليات ضد التنظيم في سوريا والعراق.

وتخشى بعض دول الحلف وبينها فرنسا والمانيا وايطاليا من إدخاله في معارك تؤدي إلى حرب برية، كما تخشى تلك الدول أن ينتهي الأمر بتولي الحلف مسؤولية العملية كلها في العراق، فيما لا يزال متورطا في أفغانستان، بحسب تقارير إعلامية.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...