الرئيسية / آخر الأخبار / “الحشد الشعبي” يصل الحدود السورية

“الحشد الشعبي” يصل الحدود السورية

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أكد أمين عام منطمة “بدر” العراقية، هادي العامري أمس الإثنين، وصول “الحشد الشعبي” إلى الحدود العراقية السورية.

وقال العامري إن “الحشد الشعبي” ستشارك في “عملية عسكرية لتطهير الحدود”، موضحاً في تصريحات لشبكة “السومرية”، تمركزه في قرية أم جريص الواقعة على الحدود”.

وتابع بأن “هذه المنطقة خاضعة ضمن مسؤولية الحشد الشعبي من أبناء شمر، التي هي من مسؤولية النائب عبد الرحيم الشمري”، مضيفاً أننا “واقفون الآن في هذه المنطقة، التي تعدّ المنفذ الحدودي باتجاه سوريا”.

ويأتي الزحف العسكري السريع لـ ”الحشد” بعد سيطرته في 23 أيار الجاري على ناحية القيروان “الاستراتيجية” القريبة من الحدود السورية.

وكان قائد عسكري في “الحشد” قال مطلع نيسان الماضي إن المعارك مع تنظيم “داعش”، ستنتقل إلى الحدود السورية قبالة مدينة البوكمال.

وأوضح أن العملية تأتي بعد تمكن قوات “الحشد” من استعادة قضاء الحضر الذي كان يمثل عقدة مواصلات بين الموصل وسوريا غربًا، ومحافظة الأنبار جنوبًا، حيث “ولاية الفرات” عند بلدة القائم الحدودية.

وتسعى طهران إلى إنشاء ممر من بغداد إلى دمشق عبر الميليشيات التي تدعمها، لكنها تصطدم بقوات أمريكية وبريطانية تدعم الجيش الحر في معبر التنف من الجهة السورية للحدود العراقية.

يشار إلى أن “الحشد” أطلق في 12 أيار الجاري معركة جديدة ضد تنظيم “داعش” في العراق، بمسمى “محمد رسول الله”، حددت أهدافها السيطرة على القيروان شرق تلعفر، وصولًا إلى الشريط الحدودي مع سوريا.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...