الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش الحر يكسر خطوط الميليشيات الإيرانية في البادية

الجيش الحر يكسر خطوط الميليشيات الإيرانية في البادية

تعبيرية
الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

نفذت فصائل من الجيش الحر، فجر اليوم الخميس، هجوماً واسعاً على مواقع الاسد والمليشيات الإيرانية في البادية السورية، واستطاعت كسر خطوط الدفاع الأولى للمليشيات الإيرانية.

وتمكنت فصائل “الأرض لنا” من التقدم على حساب الميليشيات والسيطرة على نقاط متقدمة بالقرب من حاجز ظاظا و السبع بيار في البادية السورية، وانسحبت القوات الإيرانية باتجاه مطار السين.

وأكدت فصائل من المعارضة في المعركة، أن قواتها، تعرضها للاستهداف بقصف جوي نفذته مقاتلات روسية، أثناء محاولة التقدم في البادية السورية.

ووفقاً لما نقلت وكالة “رويترز” عن الفصائل فإن 6 مقاتلات روسية قصفت مواقعهم التي تقدموا إليها باتجاه منطقة حاجز ظاظا الاستراتيجي، قرب قرية سبع بيار التي تقع على الطريق الدولي الذي يصل دمشق ببغداد.

وأكد المتحدث باسم “جيش أسود الشرقية” أن  الطائرات روسية بحسب ما تبين من التشكيل الذي كانت تحلق به، والعلو المرتفع الذي لا تتمكن طائرات النظام الحربية من الوصول إليه.

وكان كل من “جيش أسود السنة” و”قوات أحمد العبدو” و”جيش أسود الشرقية”، أعلنوا عن إطلاق معركة “الأرض لنا” أمس الأربعاء، والتي تهدف إلى طرد الميليشيات الإيرانية من مواقع في البادية السورية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العربية لغتي .. مظاهرة في الحسكة رافضة للتعليم باللغة الكردية

الحسكة – مدار اليوم   تظاهر عشرات الأهالي وطلاب حي غويران بمدينة ...