الرئيسية / آخر الأخبار / حجاب: ماكرون وعدنا بالدعم حتى الإنتقال السياسي

حجاب: ماكرون وعدنا بالدعم حتى الإنتقال السياسي

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أكد رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية رياض حجاب، أن فرنسا مازالت على موقفها الداعم والمؤيد لتطلعات الشعب السوري، وصولاً للإنتقال السياسي.

وأضاف حجاب في تصريحات صحفية، أنه تلقى بعد لقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رىسالة مفادها، أن باريس ملتزمة بتحقيق الانتقال السياسي، بما يحقق تطلعات الشعب السوري.

وأكد حجاب، انه جرى التأكيد خلال اللقاء، على أن المعارضة شريكة مع المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب الذي جلبته إيران وميليشياتها العابرة للحدود، ومنها “حزب الله”.

واضاف، بأنه تم البحث مع الرئيس ماكرون التصعيد الذي يعد له النظام السوري وإيران في مختلف أنحاء سوريا وخاصة على الحدود السورية – العراقية.

وأضاف حجاب أن القمم الثلاث التي  عقدت في الرياض بمشاركة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ستسرع بالقضاء على الإرهاب الذي جلبته إيران، وخروج ميليشياتها من سوريا والعراق

وتطرق، إلى المفاوضات السورية السورية القادمة في جنيف، لافتاً إلى أنه وبعد رفض نظام الأسد عقد الجولة الجديدة من المفاوضات في شهر رمضان اتفقنا مع السيد دي مستورا بعقدها بعد شهر رمضان.

وعلى هامش الزيارة، عقد حجاب لقاء مع تنسيقية باريس للمعارضة السورية وأطلعهم على مباحثاته في باريس وطالب اللجان الخاصة بالعمل المدني بضرورة الاستمرار بالتظاهرات والاعتصامات ضد الأسد.

يشار إلى أن ماكرون، قال قبل وصوله للسلطة، إنه مع تدخل بلاده في سوريا، طارحاً مبادرة سياسية ودلوماسية، على أنه استبعد الحل العسكري.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...