الرئيسية / آخر الأخبار / تجمع المحامين الأحرار يكشف عن قرب إطلاق مشروع “رد المساكن”

تجمع المحامين الأحرار يكشف عن قرب إطلاق مشروع “رد المساكن”

الرابط المختصر:

إسطنبول _ مدار اليوم

كشف تجمع المحامين السوريين الاحرار، عن قرب إطلاق مشروع “رد المساكن”، وذلك لمجابهة التغيير الديموغرافي، والذي تعمل عليه إيران بدعم من الأسد في سوريا ولاسيما دمشق ومحيطها، والذي يطال المنازل ودور السكن للمهجرين.

وقال رئيس تجمع المحامين الأحرار غزوان قرنفل، إن هذا المشروع هو عبارة عن منصة الكترونية، حتى يتمكن كل سوري من الدخول إلى الموقع ويدون المعلومات التي يملكها عن العقارات التي تركها في سوريا، وإذا كانت لديه معلومات عن الجهة التي وضعت يدها على ممتلكاته.

وأكد قرنفل، ان تجمع المحامين الأحرار أطلق مشروع التوثيق الوطني منذ العام 2013 وهو عملية نسخ وتصوير كافة السجلات العقارية وحتى الوثائق الرسمية الموجودة في الدوائر الرسمية لحفظها بشكل رقمي.

وأوضح، إن المرسوم التشريعي رقم 66 الذي أصدره النظام والمتعلق بإقامة مناطق سكنية في منطقة المزة أو مايعرف ببساتين خلف الرازي المتاخمة للسفارة الإيرانية، أوكلت بموجبه مهمة البناء لشركات ايرانية، على أن يتم وصلها بمنطقة السيدة زينب، لتشكل حزاماً من لون طائفي واحد حول دمشق.

يشار إلى أن نظام الأسد بدأ خطواته الأولى لضم المدينة، إلى منطقة المزة تحت غطاء دراسة المخطط التنظيمي الجديد، لوصل ريف دمشق بالمدينة وربطهما وظيفيًا واستثماريًا في عام 2012.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...