الرئيسية / آخر الأخبار / وعود بحل أزمة المياه في مخيم “الرقبان” على الحدود الأردنية

وعود بحل أزمة المياه في مخيم “الرقبان” على الحدود الأردنية

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
 
أشار الدكتور محمد مصطفى جراح القاضي العسكري في مخيم الرقبان الحدودي مع الأردن، الى انقطاع المياه لمدة 5 أيام متواصلة عن المخيم ، لافتاً إلى أن الأردن عاودت ضخ المياه بنصف الكمية المعتادة، وأنها تعهدت بإعادتها كما في السابق خلال الـ 24 ساعة القادمة.
 
وقال الجراح، إنه منذ 5 أيام والمياه مقطوعة عن مخيم الركبان من الأراضي الأردنية، وقدمنا عريضة للملكة الأردنية بهذا الخصوص، ورد الجانب الأردني بأنه خلال 24 ساعة سيتم حل المشكلة”.
 
وعزا الجراح، سبب انقطاع المياه إلى شح المياه في آبار الأردن مع قدوم فصل الصيف، مضيفاً أن الأردن بدأت بضخ نصف الكمية التي كانت تضخها سابقاً، موضحاً أن حاجة المخيم من المياه، هي ما بين الـ 35 و الـ 40 صهريج (متوسط الحجم) يومياً.
 
في ذات السياق، لفت إلى العرض الذي قدمه معسكر التنف العسكري (الذي يضم جيش مغاوير الثور، وقوات التحالف الدولي)، مفاده إمكانية المعسكر إمداد المخيم بثلاثة صهاريج يومياً، مبيناً أن ذلك لا يغني عن آبار الأردن.
 
وأوضح الجراح، أن منظمة الأمم المتحدة تتواصل مع أهالي المخيم الذين يمدونها بالمقاطع المصورة والصور، عن حالة المخيم وسط استياء وضع المياه، مشيراً إلى أن المنظمة تتواصل مع السلطات الأردنية التي تعهدت بحل المشكلة.
 
يذكر ان مخيم الرقبان في البادية السورية، يقع بالمثلث السوري الأردني العراقي ويقطنه 25 ألف عائلة، بما يقارب الـ 64 ألف نازح سوري، ومضى على إنشاء المخيم حوالي 3 سنوات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...