الرئيسية / آخر الأخبار / 3 دول خليجية ومصر تقطع علاقاتها قطر …وواشنطن تدعو للتهدئة

3 دول خليجية ومصر تقطع علاقاتها قطر …وواشنطن تدعو للتهدئة

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر فجر اليوم الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، في وقت دعت أميركا للتهدئة.

وصرح مصدر سعودي بأن حكومة المملكة العربية السعودية قررت قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع دولة قطر، إضافة إلى إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وأعلنت وكالة الأنباء الإماراتية، أن الدولة قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر ومنع دخول القطريين إليها، ممهلة القطريين 14 يوماً بمغادرة أراضيها.

بدورها أعلنت البحرين قطع العلاقات مع قطر، متهمة إياها بزعزعة إستقرارها، وأمهلت المقيمين والزائرين القطريين أربعة عشر يوما لمغادرة البلاد، فيما أكدت مصر قطع العلاقات مع قطر بسبب اتخاذها مسلكا معاديا لها.

وعلّق وزير خارجية الولايات المتحدة ريكس تيلرسون، على هذه التطورات، معتبراً أنها نتيجة تراكمات لتوترات على مدى من الزمن، مضيفا “بالتأكيد نشجع الأطراف على الجلوس معا ومعالجة هذه الخلافات”.

وجاء التوتر بين هذه الدول، على خلفية إتهمات لقطر، برفض إعلان الرياض الذي دعا لمجابهة التهديدات الإيرانية، والإستمرار في دعم جماعات تعتبرها الرياض وأبو ظبي والمنامة والقاهرة “إرهابية”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...