الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا تحدد موعد أستانا 5

روسيا تحدد موعد أستانا 5

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلنت موسكو اليوم الثلاثاء، موعد بدء الجولة الجديدة من محادثات أستانا، مؤكدًا أنها يمكن أن تنطلق في غضون أسبوعين.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية، إن بداية شهر تموز المقبل، ستشهد جولة من محادثات الحل السياسي في سوريا، التي تنعقد في العاصمة الكازاخية.

ولم تعلن المعارضة بعد عن تلقيها لدعوات بخصوص حضور أستانا 5، كما لم يصدر تصريحات عنها بعد بخصوص الوفد المشارك، كما لم يعلن نظام الأسد عن علمه بالموعد الجديد للمحادثات.

وكان من المقرر أن تُعقد جولة أستانا خلال الأسبوع الجاري، قبل أن تعلن وزارة الخارجية الكازاخية عن تأجيلها إلى أجل غير مسمى، بناء على طلب من الدول الضامنة.

وكانت روسيا وتركيا وإيران أبلغت أستانا، أن خبراء هذه الدول سيستمرون في عقد لقاءات عمل في عواصمهم، للتنسيق في مسائل اتفاق تخفيف التوتر، الذي تم التوصل إليه في الجولة الماضية من المحادثات.

ودخل اتفاق تخفيف التوتر حيز التنفيذ في سوريا الشهر الماضي، بعدما توافقت عليه الدول الراعية لـ أستانا،  حيث نص على إنشاء 4 مناطق آمنة مع وقف الطلعات الجوية في مناطق المعارضة.

يشار إلى أنه ورغم الإتفاق، إلا ان نظام الاسد يصعد، حيث يعتبر مراقبون، أنه يسابق موعد أستانا5 لتحقيق مكتسبات على الأرض ولاسيما في الجنوب السوري والبادية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...