الرئيسية / آخر الأخبار / إطلاق مشروع محطة ضخ المياه في مدينة تلبيسة بدعم من الحكومة المؤقتة ووحدة التنسيق والدعم

إطلاق مشروع محطة ضخ المياه في مدينة تلبيسة بدعم من الحكومة المؤقتة ووحدة التنسيق والدعم

انهيار شبكات المياه يساهم في انتشار الأوبئة ـ أرشيف
الرابط المختصر:
حمص – مدار اليوم
 
أطلق مجلس محافظة حمص الحرة وبدعم من الحكومة المؤقتة ووحدة التنسيق والدعم، مشرع محطة ضخ المياه في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي منذ بداية الشهر الحالي ولمدة شهرين قابلة للتمديد بتكلفة 17 ألف دولار.
 
وقال فيصل الضحيك رئيس المجلس المحلي في مدينة تلبيسة ، إن محطة ضخ المياه تغطي نحو 90 % من حاجات سكان المدينة، حيث يتم ضخ المياه بمعدل 6 ساعات يومياً تغطي 3 قطاعات وذلك حسب احتياجات الأهالي، حسب راديو الكل.
 
وأضاف الضحيك، أنه يوجد العديد من المنظمات الإغاثية قامت بإجراء استبيانات وبيانات ورفعت مشاريع لصالح مدينة تلبيسة وقدمت العديد من الوعود للاستمرار في دعم المياه، ومنها منظمة أي واي دي ومنظمة العطاء والبركة.
 
ورداً على سؤال حول آلية توزيع المياه قال الضحيك، إن المياه توزع على الأهالي بشكل مجاني من خلال شبكة التوزيع التي تمت صيانتها بشكل شامل من قبل مكتب الخدمات في المجلس المحلي أو بدعم من بعض المنظمات.
 
وأشار الضحيك، إلى وجود بعض الصعوبات التي تعترضهم في مدينة تلبيسة في مقدمتها الحصار المفروض على المدينة منذ خمس سنوات إلى جانب نقص المواد اللازمة لأي مشروع وأيضاً صعوبة صيانة شبكات المياه بسبب نقص الأدوات اللازمة لذلك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تُكذّب “الوحدات الكردية”: لانخطط للبقاء في سوريا بعد هزيمة “داعش”

وكالات _ مدار اليوم أكدت الولايات المتحدة، ألا نية لديها للبقاء في ...