الرئيسية / آخر الأخبار / “الحشد الشعبي” يتجاهل تحذيرات “البنتاغون” ويهدد بضرب المصالح الأميركية

“الحشد الشعبي” يتجاهل تحذيرات “البنتاغون” ويهدد بضرب المصالح الأميركية

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

توعدت ميليشيا “حركة النجباء” بضرب المصالح الأمريكية أينما وجدت، فيما لو فكرت واشنطن بضرب مواقع الميليشيات الإيرانية أو قواعدها على حدود التنف.

وقال المتحدث باسم الميليشيا هاشم الموسوي، إن عناصر ميليشياته ستستهدف المصالح الأمريكية أينما وجدت، لو قامت القوات الأمريكية بارتكاب حماقة ضد الميليشيا في منطقة التنف السورية”.

وحذر الموسوي القوات الأمريكية من مغبة توجيه أي ضربات أو هجمات ضد قواتهم على الحدود السورية العراقية، قائلاً: “أي هجوم أمريكي ضد قواتنا، سيتم اعتباره تغييراً في قواعد الاشتباك”.

وجاءت تصريحات الموسوي عقب ظهور قائد لواء القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في منطقة التنف، برفقة زعماء من الحرس الإيراني وقيادات من ميليشيات طائفية أفغانية وعراقية.

وعلّق العقيد فايز الأسمر، على هذه التطورات، معتبراً أن مليشيات الأسد لن تتعرض لضربات من “التحالف الدولي” في محاور البادية الشمالية، وقلل من أهمية الضربات الجوية التي نفذها “التحالف” في محيط قاعدة التنف.

واعتبر الاسمر، أن ضربات التحالف شكلية وتهدف بالدرجة الأولى إلى تأمين القاعدة لا وقف تمدد مليشيات الأسد، والتي سوف تكون شريكاً أساسياً في معركة ديرالزور.

وتتزامن تصريحات ميليشيا “النجباء”، مع إعلان “البنتاغون” أمس الثلاثاء، أنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية قواتها في سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...