الرئيسية / آخر الأخبار / ناشطون سوريون يدعون لـ #تحرك_لأجل_درعا

ناشطون سوريون يدعون لـ #تحرك_لأجل_درعا

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أطلق ناشطون سوريون وسم #تحرك_لأجل_درعا، بهدف تسليط الضوء على الهجمة الشرسة التي يشنها نظام الأسد وروسيا على مدينة درعا جنوب سوريا رغم سريان ما يسمى اتفاق “مناطق منخفضة التوتر”.

ودعا الناشطون إلى إدانة “إجرام قوات الأسد وروسيا وإيران” في مدينة درعا، لا سيما بعد قيام طائرات الأسد وروسيا بحراق الأبنية والشوارع، بالفوسفور الأبيض، في ظل صمت دولي مطبق.

وقال الناشطون إن النظام جهز حشودا من المليشيات الأجنبية وزجّ بها في جبهات درعا مطلع الشهر الجاري، وهو يتبع الآن سياسة الأرض المحروقة بمساندة المليشيات الطائفية التي تديرها إيران.

وشهدت الحملة مشاركة واسعة لصور عمليات القصف والدمار التي تشهدها المدينة، وبعض إرشادات دعمها، مثل “#تحرك_لأجل_درعا استقبل في بيتك عائلة شردها القصف اذهب للمشافي الميدانية واخدم جرحى المعركة”.

واعتبر بعض الناشطين أن محادثات أستانة اعطت الفرصة لحرق درعا، واعتبروا أن خفض التوتر في بعض المناطق هو انفراد النظام واعوانه لحرق الجنوب السوري، بينما مناطق خفض التوتر يكفيها تناحر الفصائل فيما بينها لتصبح لقمة سهلة بالقريب العاجل.

وهاجم البعض الأخر “الدول والشعوب والضمير العالمي وما يسمى بالأمم المتحدة أموات غير احياء يرون كل هذا الإجرام والتدمير صم بكم عمي”، كما انتقدوا  الأردن وقالوا إنها تقطع الدعم عن ثوار درعا وتساند الأسد لاحتلال درعا من جديد كي يفتح المعبر وتبادل العلاقات التجارية.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب والاتفاق النووي الايراني …. بريشة ياسر احمد

ياسر احمد