الرئيسية / آخر الأخبار / جيش الأسد يؤكد الهدنة في درعا بعد خسائر الميليشيات الايرانية

جيش الأسد يؤكد الهدنة في درعا بعد خسائر الميليشيات الايرانية

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلن جيش الأسد في بيان له عن وقف العمليات القتالية لمدة 48 ساعة في مدينة درعا الجنوبية اعتبارا من اليوم السبت، فيما أكدت المعارضة السورية أن قوات الأسد ماتزال تواصل هجماتها بنفس الكثافة، وسط خسائر كبيرة للميليشيات الايرانية التي تساند الأسد.

وأعلن بيان القيادة العامة لجيش الأسد عن “وقف العمليات القتالية اعتبارا من الساعة 12 ظهر السبت (0900 بتوقيت جرينتش) في مدينة درعا لمدة 48 ساعة وذلك دعما لجهود المصالحة الوطنية”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان “تشهد مدينة درعا منذ نحو ثلاث ساعات هدوءا ساد جبهاتها من حيث الاشتباكات في حين تخلل الهدوء سقوط عدة قذائف أطلقتها قوات النظام”.

وتواصل الولايات المتحدة وروسيا محادثاتها الرامية لإقامة “منطقة عدم تصعيد” في جنوب غرب سوريا تتضمن محافظتي درعا الواقعة على الحدود مع الأردن والقنيطرة المتاخمة لمرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

ودرعا مشمولة بخطة حالية رعتها إيران وسوريا وتركيا في آستانة عاصمة كازاخستان في مايو أيار لتحديد أربع “مناطق عدم تصعيد” في سوريا. ومنذ أيار/مايو شهدت مستويات العنف تراجعا كبيرا في بعض من تلك المناطق بينما استمر القتال في مناطق الجبهة الكبرى بما في ذلك مدينة درعا.

وقال الرائد عصام الريس المتحدث باسم الجبهة الجنوبية للجيش السوري الحر “هناك خروقات ونشكك بنوايا النظام الالتزام بوقف إطلاق النار، وإن إيقاف قوات النظام عملياتها العسكرية في درعا جاء بعد تكبدها خسائر كبيرة في العدة والعتاد منذ أكثر من شهر، وجاء بعد فشل محاولات النظام المتكررة للتقدم في درعا بفضل قوة وتماسك الجيش الحر”.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن: إيران أكبر دولة داعمة للارهاب

وكالات – مدار اليوم وصف مايك بومبيو، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ...