الرئيسية / آخر الأخبار / أميركا تدعو الأسد والمعارضة لاحترام هدنة درعا

أميركا تدعو الأسد والمعارضة لاحترام هدنة درعا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلنت واشنطن انها ستقيم هدنة درعا انطلاقا من نتائجها لا من الكلام، حاثة نظام الأسد على احترامها.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت، إنه على نظام الأسد الالتزام بمسؤولياته بموجب الهدنة المعلنة.

ودعت المتحدثة  ويرت المعارضة من جانبها لوقف الهجمات أيضا، والسماح باستمرار الهدنة، آملةً تمديدها ، بالإضافة إلى إدخال المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

وشددت المتحدثة على أن الولايات المتحدة سوف تستمر في دعم الجهود البناءة الهادفة إلى التخفيف من حدة العنف في سوريا ووذلك بالتزامن مع مواصلة حربها ضد تنظيم “داعش”.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن هدوء “تشهده مدينة درعا منذ نحو ثلاث ساعات هدوء ساد جبهاتها من حيث الاشتباكات في حين تخلل الهدوء سقوط عدة قذائف أطلقتها قوات الاسد”.

لكن قيادياً في المعارضة صرح لـ”رويترز”، إن الهجمات لم تتوقف، مضيفاً أن المعارضة لم تسمع بمثل هذا الكلام وإن ولايزال يواصل هجماته بنفس الك.

من جانبه ذكر الرائد عصام الريس، المتحدث باسم “الجبهة الجنوبية” للجيش السوري الحر، أنه”هناك خروقات ونشكك بنوايا النظام الالتزام بوقف إطلاق النار”.

ولفت الريس إلى ان “إيقاف قوات الأسد عملياتها العسكرية في درعا جاء بعد تكبدها خسائر كبيرة في العدة والعتاد منذ أكثر من شهر… وجاء بعد فشل محاولاتها المتكررة للتقدم.

يشار إلى أن قوات الأسد صعدت هجماتها ضد قسم من درعا تسيطر عليه المعارضة على مدى الأسابيع الماضية، في مقدمة على ما يبدو لحملة واسعة النطاق للسيطرة الكاملة على المدينة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس أركان “الحر” يكشف عن ترتيبات ميدانية للفصائل بخصوص المرحلة القادمة

إدلب _ مدار اليوم كشف رئيس هيئة أركان الجيش الحر العميد أحمد ...