الرئيسية / آخر الأخبار / البيت الأبيض يضغط لتوسيع التحرك العسكري في سوريا والبنتاغون يرفض

البيت الأبيض يضغط لتوسيع التحرك العسكري في سوريا والبنتاغون يرفض

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

صُدم مسؤولون في البيت الأبيض،برفض “البنتاغون” لمساعيهم الرامية إلى دفع الولايات المتحدة نحو شن هجوم في جنوب سوريا حيث اتخذ الجيش الأميركي في الأسابيع الأخيرة إجراءات دفاعية ضد الميليشيات الإيرانية التي تقاتل دعماً لنظام بشار الأسد.

وعارض كل من وزير الدفاع جيمس ماتيس والقادة العسكريين في “البنتاغون” فتح جبهة أوسع ضد إيران في جنوب شرق سوريا، واعتبروا أنها خطوة محفوفة بالمخاطر، يمكن أن تضع الولايات المتحدة في مواجهات خطيرة مع إيران، بحسب مجلة “فورين بوليسي”.

وبرر مسؤولون في “البنتاغون” رفضهم الاشتباك مع الميليشيات الإيرانية في سوريا، بأنها قد تؤدي  إلى الانتقام من القوات الأمريكية المنتشرة في العراق وسوريا، حيث سلحت طهران الآلاف من مقاتلي الميليشيات الطائفية، كما نشرت المئات من ضباط الحرس الثوري هناك.

ويعزا موقف كل من ماتيس والجنرال جوزيف دانفورد رئيس الأركان المشتركة وبريت ماكغورك الدبلوماسي الأمريكي المشرف على التحالف المناهض لتنظيم “داعش”، لضرورة التركيز على إقتلاع الأخير من معاقله المتبقية بما في ذلك مدينة الرقة.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية، إن “إستراتيجية بلادخ تنحصر بالجهود التي تبدذل في محاربة “داعش” ولاسيما في الرقة، مؤكداً علناً أن بلاده لا تنوي محاربة القوات التي تدعم بشار الأسد ما لم يتم استفزازها.

ويتزامن الخلاف الأخير مع مراجعة البيت الأبيض للسياسة الإيرانية المستمرة منذ أشهر، والتي كشفت عن انقسامات في الإدارة حول توقيت ومكان مواجهة إيران.

 

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب والاتفاق النووي الايراني …. بريشة ياسر احمد

ياسر احمد