الرئيسية / آخر الأخبار / التحالف يسقط طائرة للاسد…والاخير يزعم عرقلة حربه على “داعش”

التحالف يسقط طائرة للاسد…والاخير يزعم عرقلة حربه على “داعش”

الرابط المختصر:
وكالات _ مدار اليوم
 قالت وزارة الدفاع في حكومة الأسد، مساء أمس الأحد، إن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن أسقط مقاتلة لها في ريف الرقة الجنوبي، أثناء قيامها بتنفيذ مهمة قتالية ضد تنظيم “داعش”.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الطائرة أسقطت في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم “داعش”، ما أدى إلى سقوطها وفقدان الطيار.

واتهم البيان، واشنطن بدعم الإرهاب، وزعم أن إسقاط الطائرة يعرقل جهوده مع حلفائه، التي تمارس “حقها الشرعي” في محاربة” داعش”.

في المقابل، قالت القيادة المركزية الأميركية، إن قاذفة أميركية من طراز “F/A-18E Super Hornet” استهدفت مقاتلة للاسد من طراز “سو-22” في منطقة تبعد 40 كيلومتراً جنوب مدينة الطبقة بريف الرقة.

وأكدت القيادة المركزية/ أن إسقاط المقاتلة جاء بعد مهاجمتها لقوات حليفة تخوض معارك ضارية مع تنظيم “داعش”، في إشارة إلى “قوات سوريا الديموقراطية”.

وأوضح البيان أن العملية جاءت “في سياق دفاع جماعي عن النفس للقوات المشاركة في التحالف”، مشدداً على أن التحالف لا يهدف بالدخول في نزاع مع قوات الأسد أو روسيا.

وأوضحت القيادة، أنها ستتحرك عند أي تهديد يتعرض له حلفاؤها، مشيراً إلى أن قيادة التحالف أبلغت العسكريين الروس بمجريات ما حدث لتلافي أي تصعيد.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ بدء معركة الرقة، والتي تندلع فيه اشتباكات بين “قوات سوريا الديموقراطية” وقوات الأسد، في محافظة الرقة معقل تنظيم “داعش” الرئيسي في سوريا.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جعجع: عودة نظام الأسد إلى لبنان خط أحمر

وكالات _ مدار اليوم أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أن ...