الرئيسية / آخر الأخبار / تطوير المناهج في تربية الأسد بيد طبيب بيطري

تطوير المناهج في تربية الأسد بيد طبيب بيطري

الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

بالرغم من مرور وقت طويل على تعيين نظام الأسد للطبيب البيطري دارم طباع، مديراً للمركز الوطني لتطوير المناهج، إلا أن المؤيدين لنظام الأسد لم يعبروا عن غضبهم من هذا التصرف إلا قبل أيام، لاسيما بعد أثارت الاجراءات المشددة التي قام بها نظام الأسد لضبط امتحانات الشهادة الثانوية حنق الموالين، والتي وصل بعضها إلى اعتقال الطلاب، وقطع الانترنت عن كافة المدن السورية طوال فترة الامتحان.

وضجت صفحات أنصار نظام الأسد مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الأخيرين، بالتعليقات التي وصفت بالنارية على تعيين طبيب بيطري في مثل هذا المركز التعليمي الحسّاس، وذلك بعد أن أعادت صفحة “أخبار حلب” عللى موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الموالية، نشر خبر لأحد أنصار الأسد وهو “يتألم” من أن مدير مركز تطوير المناهج طبيباً بيطرياً.

وكتب المعلق  “مدير تطوير المناهج التربوية في وزارة التربية السورية، طبيب بيطري.. طبيب بيطري يا حكومة!!، هل انعدمت الكفاءات التربوية السورية واختفى أصحاب الاختصاص والخبرات في المجال التربوي، حتى يتم تعيين دكتور بيطري مديرا لتطوير المناهج التربوية، أم أنه إجراء مقصود هدفه عقول الأجيال القادمة؟!”.

ودافع خالد العبود عضو برلمان الأسد، على وجود الطبيب البيطري في هذا المكان، خلال حوار صحافي العام الفائت، وأعاد الموقع الرسمي لبرلمان الأسد نشره، وقال”إن هناك من يحملون شهادة دكتوراه في السياسة إلا أن كل ما يقولونه هو شِعر”.

ويذكر أن طباع كان مسؤولا عن مشروع حماية الحيوان في سوريا خلال عام 2000، وقال في أحد اللقاءات الصحفية حينها إن المشروع “من أهم المشاريع الوطنية التي تهتم بتقديم الخدمات البيطرية الأولية مجاناً للحيوانات الزراعية التي تعمل بالجر والزراعة”.

وتعليقا عن تسلم الطباع مثل هذه المسؤولية كتب الفنان السوري حازم حداد، على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، أول أمس الأحد، “في الأول من أمس، أثقلتُ بالسحور، والنتيجة كابوس رأيت فيه بأن مدير تطوير المناهج التربوية طبيب بيطري”.

من جانبها ساهمت المذيعة في فضائيات النظام ميساء صبوح، بالتعليق على دور الطباع في تطوير المناهج التربوية، وكتبت على صفحتها: “يشاع أن المسؤول عن تطوير المناهج التربوية دكتور بيطري، هل من المعقول أن النمو الفكري سيتم هكذا وطبقاً لشهادته (العلمية)؟”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...