الرئيسية / آخر الأخبار / معارض سوري مهدد بالطرد من امريكا لمشاركته في مؤتمرات للمعارضة

معارض سوري مهدد بالطرد من امريكا لمشاركته في مؤتمرات للمعارضة

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

ينتظر المعارض رضوان زيادة مدير المركز السوري للدراسات السياسية والاستراتيجية، البت بقرار وجوده في الولايات المتحدة، بحجة “دعم جماعات إرهابية”.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الجمعة، أن زيادة أبلغها بأنه لم يعد بإمكانه البقاء كلاجئ سياسي في الولايات المتحدة، “لأنه شارك في مؤتمرات مع جماعات معارضة سورية”.

واستغرب زيادة القرار الذي وصله من وزارة الهجرة، وأكد أن “أمريكا دعمت الجماعات المعارضة نفسها التي شاركت في المؤتمرات على مدار السنوات الماضية”، مؤكداً انه سيستأنف القرار.

وقال زيادة، إنه لايستطيع التخطيط للمستقبل، “حاليًا لدي أطفال أمريكيون.. لقد زرت خمسين ولاية في أمريكا وكافة المكتبات الرئاسية هنا”.

واعتبرت الصحيفة، أن ما جرى مع زيادة “يكشف فجوة كبيرة بين قانون الهجرة الأمريكي والسياسة الخارجية”.

ولا يملك زيادة خيارًا بالعودة إلى سوريا، فنظام الأسد لديه مذكرة باعتقاله، كما أن تنظيم“داعش” يضعه على قائمة الأشخاص المستهدفين.

بدوره  شدد ستيفن شولمان، محامي المعارض السوري في أمريكان على “أنه لا يوجد شخص عاقل يمكنه القول أن رضوان زيادة إرهابي، فنحن قادرون على التمييز”.

وأكد أن القادة العسكريين في الجيش الحر، الذين حضروا المؤتمرات، وآخرون سياسيون يتبعون لجماعة الإخوان المسلمين السورية، جميعهم معروفون لدى الحكومة الأمريكية.

يشار إلى أن زيادة خرج من سوريا عام 2007 نحو الأردن، وحصل على تأشيرة دخول من السفارة الأمريكية في دمشق، وسافر منذ ذلك الحين مع زوجته واستقر في واشنطن.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

غارات مجهولة تستهدف مواقع للنظام وإيران بريف دير الزور

  ديرالزور – مدار اليوم استهدفت مقاتلات حربية مجهول الهوية اليوم الجمعة، ...