الرئيسية / آخر الأخبار / نظام الأسد يسلّم مطار “السين” العسكري لإيران

نظام الأسد يسلّم مطار “السين” العسكري لإيران

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
 
سلّمت قوات الاسد مطار السين العسكري بريف دمشق، للحرس الثوري الإيراني، ليكون أحد أهم القواعد العسكرية للميليشيات التي تدعمها إيران في سوريا، وخاصة في منطقة البادية السورية المتاخمة لمعبر الوليد في التنف على الحدود السورية-العراقية.
 
ونقلت “زمان الوصل”، عن مصدر رفض الكشف عن هويته قوله، إن الأعمال القتالية التي شاركت فيها الميليشيات الإيرانية مؤخرا كانت انطلاقا من مطار “السين” العسكري.
 
وأضاف المصدر، أن طائرات “اليوشن 76” إيرانية بدأت بالهبوط في ثالث أكبر مطار في سوريا منذ بداية الشهر الجاري بمعدل طائرتين كل ليلة، إضافة إلى تمركز طائراتي نقل عسكري “سي 130” في المطار لتقديم عمليات الدعم اللوجستي للميليشيات الإيرانية في البادية السورية.
 
وأشار المصدر، إلى أن حمولات الطائرات الإيرانية التي هبطت في مطار “السين” كانت بمعظمها من المقاتلين المرتزقة الذين استقدمتهم ودربتهم إيران في مراكز عسكرية تابعة للحرس الثوري، إضافة إلى طائرات أفرغت معدات وذخائر عسكرية متعددة ومختلفة وعربات عسكرية صغيرة مخصصة للقتال في الصحراء.
 
يشار الى أن ايران، تعد من الدول الداعمة لنظام الاسد في المعارك الدائرة مع المعارضة السورية على امتداد الاراضي السورية، منذ انلاع الثورة السورية في اذار 2011.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو تهدد باستهداف “سوريا الديمقراطية” في دير الزور

وكالات _ مدار اليوم هددت موسكو اليوم الخميس، باستهداف “قوات سوريا  الديمقراطية” ...