الرئيسية / آخر الأخبار / مجزرة في دير الزور.. والمعارضة تتصدى لهجوم الأسد على جوبر

مجزرة في دير الزور.. والمعارضة تتصدى لهجوم الأسد على جوبر

جوبر
الرابط المختصر:

دير الزور _ مدار اليوم

ارتكبت طائرات حربية مجزرة في مدينة القورية بدير الزور، راح ضحيتها مدنيون، فيما تتصاعد وتيرة المواجهات بين قوات المعارضة السورية من جهة، وقوات الأسد وميليشيات مساندة له على جبهات حي جوبر في دمشق.

وذكرت صفحة  “الرقة تذبح بصمت” عبر منشور لها على موقع التواصل الإجتماعي  “فيسبوك”  اليوم الإثنين، أن طائرات حربية قصفت منزل يقطنه مدنيون نزحوا من الرقة إلى مدينة القورية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 12 شخصاً أغلبهم من النساء والأطفال.

وأشار ناشطون إلى أن الطيران الذي ارتكب المجزرة مجهول، فيما رجح المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الإثنين، أن يكون الطيران تابعاً للتحالف الدولي بقيادة أمريكا الذي شن الغارات الجوية على مواقع تنظيم “داعش” في الرقة ودير الزور.

في سياق متصل، أشار المرصد إلى أن قوات الأسد صعدت من هجومها على حي جوبر بدمشق، بالتزامن مع قصف عنيف عليه بشتى أنواع الأسلحة

وأفاد المكتب الإعلامي في الحي، أن قوات المعارضة صدت الهجوم عليها، مضيفاً أن مدينة عين ترما الواقعة في الغوطة الشرقية تعرضت هي الأخرى لقصف مكثف.

وكانت  المعارضة السورية، أكدت استخدام قوات الأسد لغاز الكلور في حي جوبر بعد فشلها في اقتحامه رغم تسليحها القوي ومساندة الطيران الحربي لها.

وقال وائل علوان الناطق باسم “فيلق الرحمن”، إن “قوات الأسد استهدفت قوات المعارضة السورية بقذائف مُحمّلة بغاز الكلور في منطقتين، ماتسبب بإصابة 9 عناصر مرابطين على هذه النقاط دون وجود قتلى”.

ويشكل حي جوبر مصدر قلق لنظام الأسد لقربه من وسط العاصمة دمشق، فضلاً عن أن قوات المعارضة شنت انطلاقاً منه هجمات على أطراف العاصمة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

غارات مجهولة تستهدف مواقع للنظام وإيران بريف دير الزور

  ديرالزور – مدار اليوم استهدفت مقاتلات حربية مجهول الهوية اليوم الجمعة، ...