الرئيسية / آخر الأخبار / تنظيم “PYD” يحذر “الحشد” من دخول مناطقه…. ومجلس العشائر يعتبرها دعاية

تنظيم “PYD” يحذر “الحشد” من دخول مناطقه…. ومجلس العشائر يعتبرها دعاية

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

حذر تنظيم “PYD”، الحشد الشعبي العراقي من دخول المناطق التي يسيطر عليها في شمال شرقي سوريا، وذلك بعدما وصل إلى الحدود السورية العراقية آواخر شهر أيارالماضي.

وقال رئيس التنظيم صالح  مسلم، “إن مكان الحشد الشعبي هو العراق وليس سوريا، وما يقررونه ضمن أراضيهم في داخل العراق هم أحرار فيه، لكن ليست لهم علاقة بسوريا”، محذراً من دخوله إلى  المناطق الخاضعة لسيطرته في شمال شرقي سوريا.

وأضاف مسلم في تصريحات إعلامية، أن الحشد الشعبي العراقي “إذا أراد البقاء ضمن أراضيه فأهلا وسهلا، أما إذا حاولوا الاعتداء والتدخل في مناطقنا، فسندافع عن أنفسنا”.

بالمقابل، قلّل المتحدث الرسمي باسم المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية مضر حماد الأسعد من تصريحات مسلم، معتبرا إياها “مجرد بروباغندا إعلامية لأن أكثر من لقاء قد تم بين قيادات من الحشد العراقي وبين قوات سورية الديمقراطية والـ”pyd” على الحدود السورية العراقية وكذلك في طهران”.

وحسب الأسعد، فإن درجة التنسيق عالية فيما بينهم حاليا على طرفي الحدود السورية العراقية، لأن الحشد العراقي ليس هدفه دخول الأراضي السورية من مناطق حدود محافظة الحسكة، بل من حدود دير الزور ومنطقة البادية السورية، للسيطرة على طريق بغداد دمشق تدمر وحمص، والتنسيق تم مع صالح مسلم وقيادات الـ”pyd” على هذا الأمر.

وأشار الأسعد، إلى أن العشائر والقبائل السورية في الحسكة ودير الزور قد كشفت في وقت سابق من اتفاق الحشد العراقي و”قوات سوريا الديمقراطية”، وحذرت من انتهاك الأول للحدود السورية، “الأمر الذي سيجعل الشعب السوري في حالة مقاومة شعبية من أجل التصدي لمخططهم الطائفي الذي يسيرون عليه.

يذكر أن عشرات القرى في جنوب محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، كانت قد شهدت نزوح آلاف المدنيين من قراهم بسبب القصف العنيف من قبل الحشد الشعبي العراقي وفق ما أكده ناشطون، وذلك منذ وصولها إلى الحدود السورية العراقية آواخر شهر أيار الماضي.
موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...