الرئيسية / آخر الأخبار / فتح أبواب التسجيل على منحة تعلم اللغة التركية “التومر”

فتح أبواب التسجيل على منحة تعلم اللغة التركية “التومر”

الرابط المختصر:

إسطنبول _ مدار اليوم

أعلنت “رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذوي القربى” مؤخراً عن افتتاح التسجيل على المنحة التركية، لدراسة اللغة التركية “التومر “للطلاب الأجانب، وذلك اعتباراً من تاريخ 3 تموزالجاري ولغاية 28 من الشهر نفسه.

ويشترط على الطالب المتقدّم إلى المنحة أن يكون أن يكون أجنبياً لا يحمل الجنسية التركية، وقد أتم المرحلة الثانوية، ويشمل السوريين أيضاً ممن يحملون بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”، كما ويحق للطلاب الذين سجلوا في برنامج المنحة التركية لدرجة الليسانس ولا يحملون شهادة لغة أن يسجلوا بالمنحة، كما يستطيع  غير المسجلين فيها التسجيل أيضا كمستجدين.

ويتم التأكّد من شمول الطالب بالمنحة من خلال دخوله إلى حسابه الذي أنشأه أول مرة حين تقدّم إلى المنحة التركية لدراسة البكالوريوس للعام الدراسي المقبل 2017-2018، وذلك في شهري شباط وآذار من هذه السنة.

وعند الدخول سيظهر للطالب خيار التقديم من خلال عبارة “ابدأ التقديم” ما يعني أن خيار التسجيل متاح له، أما إن ظهرت عبارة “غير مناسب”، فهذا يعني أن المنحة ليست متاحة له، مع الإشارة إلى أن هذه الخطوات تنطبق على جميع المتقدّمين إلى المنحة من جميع الدول الأجنبية والسوريون من بينهم.

وفي حال لم يكن لدى الطالب حساب مسبق، فبإمكانه إنشاء حساب جديد وملء المعلومات من خلاله، ومن ثم التأكد إن كانت المنحة متاحة له أم لا.

وللتقدم للتسجيل، يقوم الطالب بالدخول إلى طلبه في المنح التركية، ثم اختيار “معهد تعليم اللغة التركية” والضغط على “قَـدّم” ثم الضغط على خيار الموافقة على شروط التسجيل، وإنهاء الطلب فقط.

وتتيح منحة اللغة، راتباً شهرياً للطالب مقداره 600 ليرة تركية، وتأمين كتب دراسة اللغة “التومر” بالإضافة إلى نفقات الطعام.

يذكر أن المنحة التركية ،تعتبر من أهم المنح الدراسية في البلاد التي يستفيد منها الطلاب الأجانب من معظم دول العالم، وخاصة العربية والإسلامية، وتشمل المنحة كافة الاختصاصات الجامعية بما في ذلك الدراسات العليا.

رابط التقديم https://tbbs.turkiyeburslari.gov.tr

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...