الرئيسية / آخر الأخبار / بوتين يفتخر بتائج تجارب أسلحته ضد السوريين

بوتين يفتخر بتائج تجارب أسلحته ضد السوريين

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمواصفات القتالية لصاروخ “خا-101” المجنح الجديد، مشيرا إلى الاستخدام الناجح لهذا السلاح خلال العملية العسكرية في سوريا.

وقال بوتين خلال مشاركته في اجتماع اللجنة المعنية بالتعاون العسكري التقني مع الدول الأجنبية: “أثبت هذا الصاروخ جودته العالية للغاية. وهو يعد فعلا من الأسلحة الأكثر تطورا، ويتميز بدقة وقوة فائقة”.

وذكر الرئيس بأن مدى هذا الصاروخ يبلغ 4.5 ألف كلم، واعتبر أن نتائج استخدام هذا السلاح في سوريا تدفعه إلى التعبير عن الشكر للعسكريين ولمصممي هذه المنظومة الصاروخية الحديثة.

ودعا بوتين إلى الاستفادة من الخبرة المتراكمة من استخدام الأسلحة الروسية الحديثة في سوريا، لمواصلة تطوير هذه النماذج من الأسلحة والمعدات الحربية.

ويذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الأربعاء، عن أن قاذفات من طراز “تو – 95 إم إس” شنت ضربات جوية بصواريخ مجنحة من طراز “إكس – 101”  في منطقة عقيربات بسوريا.

وذكرت الخارجية الروسية أن القاذفات أقلعت من قاعدة إنغلس الواقعة في مقاطعة ساراتوب الروسية ونفذت إعادة التزود بالوقود في الجو خلال رحلتها إلى الأجواء السورية.

وأوضحت أن الغارات نفذت بصواريخ “إكس 101 ” المجنحة العالية الدقة عن بعد نحو ألف كيلومتر بغطاء جوي وفرته مقاتلات “سو 30 إس إم” الموجودة في قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية، وعادت القاذفات بعد تنفيذ مهمتها إلى قواعدها في روسيا.

والصواريخ من طراز “إكس 101” هي أحدث الصواريخ المجنحة الاستراتيجية الروسية المصنّعة بأحدث التكنولوجيات لتعمية الرادارات عنها. وباستطاعة هذه الصواريخ ضرب الهدف على بعد 4500 كيلومتر، ويمكن تزويدها برؤوس نووية أيضا.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...