الرئيسية / آخر الأخبار / إطلاق مشروع “سوا نعمرها” لإصلاح المنازل المتضررة في ريف إدلب الجنوبي

إطلاق مشروع “سوا نعمرها” لإصلاح المنازل المتضررة في ريف إدلب الجنوبي

الرابط المختصر:
ادلب – مدار اليوم
 
أطلقت منظمة “بركة الإنسانية” يوم أمس الأحد، مشروع “سوا نعمّرها” في ريف إدلب الجنوبي، بهدف تحسين وضع المأوى، وتأمين فرص عمل لعدد من العوائل المحتاجة.
 
ويتضمن المشروع ترميم وإصلاح المنازل المتضررة في قريتي كفر عويد وكنصفرة، والعمل على إصلاح شبكات المياه والصرف الصحي فيها، واستبدال الأبواب والنوافذ المكسورة، وإصلاح الجدران والأسقف المتضررة واستبدالها تبعًا لحجم الضرر، إلى جانب تجهيز وتوصيل الأسلاك اللازمة لوصل أنظمة الطاقة الشمسية، حسب ما قال المدير الميداني للمنظمة صبحي التعتاع والذي أشار إلى استمرارية المشروع مدة 8 أشهر.
 
ويستهدف المشروع الأرامل وزوجات المعتقلين، والعوائل التي لا تملك دخلًا ثابتًا، وتلك التي لديها معوّق، أو مختطف، أو معتقل، بالإضافة إلى الأيتام، وفق المصدر ذاته، والذي أشار إلى اختيار 400 منزل مستفيد، بموجب المعايير آنفة الذكر.
 
وأوضح التعتاع، أن المشروع يهدف إلى تحسين الشروط المعيشية للمستفيدين في مجال المأوى، وتأمين فرص عمل لعدد محدود منهم، من خلال مشروع “المال مقابل العمل”، ضمن معايير سوف يتم تحديدها لاحقًا، ثم يخضع المستفيدون لعدة دورات في مجال الإعمار، والتمديدات الصحية والكهربائية، وطرق وصل أنظمة الطاقة الشمسية، مما يتيح لهم المشاركة في مشروع “سوا نعمّرها”، بالتعاون مع المقاولين والمهندسين العاملين مع المنظمة.
 
الجدير بالذكر، أن المنظمة بصدد تنفيذ مشروع “سوا نعمرها” في أكثر من منطقة بريف إدلب الجنوبي، بحسب المصدر ذاته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أحرار الشام” تؤكد مغادرة عناصرها لمعبر باب الهوى قريباً

إدلب _ مدار اليوم أعلنت “حركة أحرار الشام” اليوم السبت، أن عناصرها ...