الرئيسية / آخر الأخبار / هجرة عنتاب ترسل رسائل مراجعة لدفعة من السوريين بشأن الجنسية

هجرة عنتاب ترسل رسائل مراجعة لدفعة من السوريين بشأن الجنسية

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

قامت مديرية الهجرة في عنتاب يوم الجمعة الفائت، بإرسال رسائل لبعض السوريين تطلب منهم مراجعة المديرية للتقدم بالأوراق المطلوبة من أجل إتمام طلبات الحصول على الجنسية التركية.

وبيّنت المديرية في رسالتها بحسب “شبكة غربتنا” تاريخ المراجعة وحددت الأوراق المطلوبة، بصورة عن جواز السفر مترجمة ومصدقة من كاتب العدل (إن وجد)، صورة عن الهوية مترجمة ومصدقة من كاتب العدل، وصورة عن شهادة قيادة المركبات (شهادة سواقة ) مترجمة ومصدقة من كاتب العدل، ودفتر عائلة مترجمة ومصدقة من كاتب العدل (إن وجد).

وتتضمن الأوراق، صورة عن شهادة التخرج مصدقة ومترجمة من كاتب العدل مع إبراز النسخة الأصلية (إن وجد)، صورة عن أذن الإقامة (إن وجد)، صورة عن الهوية المؤقتة (الكيملك) إن وجد.

وتشمل الاوراق، لا حكم عليه مختوم وساري المفعول من القصر العدلي، وورقة إثبات عمل من مكان العمل (إن وجد).صورتين شخصيتين لكل شخص، ومعلومات عن مكان وتاريخ ولادة الأب والأم، وصورة عن هوية الشخص التركي الكفيل.

واستهدفت الرسائل الواردة، هذه المرة أصحاب الشهادات الجامعية، وخاصة من قام بتثبيت شهادته في مديرية الهجرة بموجب رسائل تم إرسالها لهم حينها.

وتم توجيه الرسائل أيضاً، في بعض الحالات لأصحاب أذونات العمل الذين لم تأتيهم رسائل المرة الماضية أو الذين حصلوا عليها حديثاً.

وكانت وزارة الداخلية التركية، أنهت قبل أيام تحضير أول قائمة تتضمن 7 آلاف شخص سوري عرضتهم على مجلس الوزراء، لاستصدار قرار منح الجنسية الاستثنائية لهم بعد تجاوزهم المراحل الست لكسبها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أحرار الشام” تؤكد مغادرة عناصرها لمعبر باب الهوى قريباً

إدلب _ مدار اليوم أعلنت “حركة أحرار الشام” اليوم السبت، أن عناصرها ...