الرئيسية / آخر الأخبار / أمطار غير مسبوقة في إسطنبول وتوقعات بإستمرارها بعد الظهيرة

أمطار غير مسبوقة في إسطنبول وتوقعات بإستمرارها بعد الظهيرة

الرابط المختصر:

إسطنبول _ مدار اليوم

تعرضت مدينة إسطنبول منذ منتصف ليلة اليوم الثلاثاء، لأمطار وعواصفف رعدية غير مسبوقة، مما أدى لإستنفار حكومي، وتعطل حركة المرور في مناطق عدة فيها.

وقال وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي، أحمد أرسلان، حول الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة إسطنبول اليوم الثلاثاء، ” إنها كارثة بمعنى الكلمة، فقد هطل 250 كليوغرام على كل مترمربع خلال ساعة أو ساعة ونصف، وهو وضع استثنائي”.

وذكر الوزير في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن حركة المرور أوقفت في نفق أوراسيا للمركبات (يربط شطري إسطنبول ببعضهما من قاع مضيق البسفور)  كتدبير احترازي، وأن الطواقم متأهبة فيه لأي حالة طارئة، وأضاف” يتم تصريف المياه، وبوقت قصير سيتم فتح النفق أمام حركة المرور”.

ودفعت الأمطار الغزيرة أيضاً، إلى إغلاق ميترو يني كابي _ تقسيم، وميترو يني كابي _ أوتوغار، وسط فيضانات عارمة شهدها محيط الخطين.

من جهته كشف والي إسطنبول واصب شاهين، أن توقعات الأرصاد الجوية تشير إلى استئناف هطول الأمطار الغزيرة في المدينة اعتبارا من ساعات ظهيرة اليوم الثلاثاء.

يذكر ان بلدية إسطنبول، استنفرت 6 آلاف و388 موظفًا، وألف و194 عربة، و1203 مضخة مياه، للتعامل مع الوضع الذي خلفته الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة اليوم الثلاثاء.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...