الرئيسية / آخر الأخبار / ايران تنفي بناء قواعد عسكرية ومصانع للصواريخ البالستية في سوريا

ايران تنفي بناء قواعد عسكرية ومصانع للصواريخ البالستية في سوريا

الرابط المختصر:

طهران – مدار اليوم

نفى الناطق باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي التقارير عن بناء طهران قاعدة عسكرية في سوريا، قائلاً إن بلاده لا تحتاج إلى بناء قاعدة عسكرية هناك.

ووصف قاسمي هذه التقارير بأنها “ابتزاز وحرب إعلامية”، وقال إن “تواجد إيران والقوى الحليفة في سوريا جاء بطلب من (الحكومة في سوريا) وأن الانتصارات التي حققتها المقاومة في سورية، غيرت المعادلات التي رسمتها بعض القوى الكبرى والقوى الإقليمية حول سورية”.

واعتبر المتحدث الإيراني أن “الحديث عن أشياء كهذه تؤدي إلى التعتيم على الرأي العام الإقليمي والعالمي هي تصب في الحرب الإعلامية ذاتها”.

وفي ذات الوقت نفى الناطق باسم الخارجية الإيرانية التقارير حول إنتاج إيران وروسيا وكوريا الشمالية لصواريخ باليستية في مصنع غرب سوريا، قائلاً إن هذه الأخبار “غير صحيحة ونحن لسنا بحاجة إلى هذا العمل”.

وكانت عدة دراسات وتقارير اسرائيلية أكدت على أن إيران أنشأت معامل لتصنيع الصواريخ البالستية في سوريا ولبنان، مشيرة إلى أن هذه الصوارخ تصنع في عدة معامل ثم يعاد تجميعها في لبنان.

كما حذرت إسرائيل من أن إيران استأجرت قاعدة عسكرية من نظام الأسد لتكون أول قاعدة جوية لها في سوريا، في إشارة لمطار السين الواقع في البادية السورية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...